لقاء تعريفي بخدمات مشروع تنشيط القطاع الخاص بمشاركة عديد من اصحاب المشاريع الصغيرة ورجال الاعمال

البديل نت - صنعاء
2014-05-05 | منذ 4 سنة

عقد اليوم بصنعاء اللقاء التعريفي الخاص بخدمات مشروع وثبة وانظمة يمن سوفت الذي نظمته وكالةتنميةالمنشآت الصغيرة ومشروع وثبة بالتعاون مع يمن سفت المحدودة للأنظمة والاستشارات ,  وبمشاركة عدد كبير من ممثلي مؤسسات وشريكات ومنشآت  القطاع الخاص.

وهدف اللقاء إلى تطوير الأداء المؤسسي  في منشآت  القطاع الخاص, والارتقاء بمستوى العمل المالي والاداري داخل المؤسسات والشركات الخاصة , وبما يؤهلها الى ان تكون قادرة على مواكبة العصر ومتطلباته .

وفي اللقاء أشار نبيل الجعدي الى أهمية البيانات المالية في التنظيم المؤسسي للمشاريع , وكيفية تجنب الخسائر والافلاس في حال اعتمدت المؤسسات والشريكات الخاصة على انظمة وبرامج البيانات المالية والتي تعد اليوم من الضروريات الملحة في تطوير عمل المنشآت الخاصة .

من جانبه استعرض محمد العويني تجربة مشروع وثبة خلال السنوات الماضية ومستوى النجاحات التي حققها هذا المشروع في تنمية وتطوير العديد من المؤسسات والمشاريع الخاصة , وتأهيلها بالشكل الصحيح  من خلال الاستشارات المالية والادارية والى ان اصبحت اليوم في وضع متقدم وسجلت حضورا لافتا في السوق اليمنية ., مشيرا الى ان الهدف الاساسي من مشروع وثبة هو تحسين سوق الخدمات الاستشارية .

بدوره اوضح جميل القدسي كبير خبراء تنفيذ الانظمة المحاسبية في يمن سفت ان اول نظام محاسبي بدء في اليمن كان سنة 1993م , ثم تلى ذلك ادخال العديد من الانظمة الاخرى التي كان لها الاثر البالغ في تطوير وتحسين أداء المؤسسات والمنشآت الخاصة .

واضاف القدسي ان العمل - اليوم - يتركز بشكل اساسي على النظام المحاسبي المتكامل والذي يسهل تمرير الامور المالية  داخل المنشآت الخاصة بشكل دقيق ودون صعوبات او عوائق , ويهدف الى ضبط الجوانب المالية وتنسيق المصروفات  ويساعد في اعداد التقارير المالية السنوية والفصلية وبأدق التفاصيل , مشيرا الى نماذج حسابية متعددة نفذتها يمن سفت في العديد من المؤسسات والمصالح الخاصة والعامة والتي بدورها حققت نجاحا ملحوظا خلال السنوات الماضية .

خبير الجود ومستشار تطوير القدرات محمد قائد قال في مداخلته  ان فكرة اقامة المشاريع الكبيرة او الصغيرة لابد ان تبدء اولا بدراسة جدوى  والتي تشمل احتياجات ومتطلبات سوق العمل , يلي ذلك اعداد الخطط والبرامج المنظمة لإدارة المشروع ومن ثم يتطلب ذلك ادخال الانظمة المحاسبية والمالية والادارية وغيرها من الانظمة التي تساعد في تحسين وتطوير الاداء .

وفي ختام اللقاء استعرض  طلال الوليدي تجربته الناجحة مع الانظمة المحاسبية وكيفية تطور عمله التجاري الى ان اصبح يدير اليوم مجموعة تجارية تعد من انجح المجموعات التجارية المتوسطة في اليمن .

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,611,960