كمران ما بعد توفيق صالح.. نجاحات وأرباح قياسية تسجلها شركة كمران للعام 2013

البديل خاص - محمد فوزي
2014-02-20 | منذ 5 سنة

ارتفعت أرباح شركة كمران للصناعة والاستثمار خلال العام المنصرم(2013م) الى 5 مليار و 659 مليون ريال يمني محققة أرباح بنسبة تجاوزت (45%).

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء أوضح رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار نبيل الفقيه ” إن الشركة حققت العام الماضي أرباحا بلغت 5 مليارات و 570 مليون ريال يمني.” مبيناً أن هذه الأرقام إيجابية في ظل التدهور الذي أصاب السوق اليمني خاصة مع محاولات استهداف متعددة للشركة ومحاولات نهب قاطرات النقل التابعة kamaranللشركة.

وأكد الفقيه ”بأن الشركة تشهد عملية تطور مؤسسي من خلال تعديل نظامها الأساسي.” مشيرا إلى أن هذا التطوير سيشمل المفاهيم والأهداف والرؤى تمثلت أولا في تغيير اسم الشركة لتتعدد فيها الصناعات وتنوع الأنشطة ومصادر الدخل بدلاً عما كانت عليه في السابق في صناعة التبغ والكبريت “.

وأوضح أن شركة -التبغ والكبريت سابقاً- تم تغيير اسمها خلال هذا العام وتحويله إلى شركة “كمران للصناعة والاستثمار” وقال “أن كافة القرارات تم اتخاذها بعد الرجوع للهيئة العمومية للشركة التي يملك نسبة 70% منها مجموعة من المساهمين.”.منوها بأن إعادة هيكلة الشركة انعكس إيجابا على إيرادات الشركة ومستحقات موظفيها البالغ عددهم 860 موظف، ورفع التنافسية الهيكلية ومستوى الربحية باتخاذ القرارات بتطوير رؤية الشركة الإستراتيجية ووضع سياسة الاستثمار والتحول من البيع بالآجل إلى البيع نقداً.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم بخطوات خلال الفترات القادمة بعد أن أجرت دراسات الجدوى لإنشاء مصانع استثمارية للمياه والعصائر والحليب والأسمنت والتوسع بإنشاء مشاريع عقارية لتتعدد خطوط الإنتاج وتتنوع مداخيل الشركة وسيتم افتتاح هذه المصانع وخطوط إنتاجها مع بداية العام القادم2015م حيث يتم إعدادها وتجهيزها خلال هذا العام الجاري .

مؤكدا أن إنشاء هذه الاستثمارات سيوفر أكثر من 1200 فرصة عمل فيها وسيحقق مستوى جيد من سد الفجوة للصناعات التي تأتي من الخارج بإنتاجها محلياً.

ونوه الفقيه خلال حديثه “أن الشركة قدمت لخزينة الدولة خلال العام الماضي من رسوم جمركية و ضريبية وعوائد مختلفة بما يفوق 24 مليار ريال وبزيادة عن العام السابق له بمبلغ مليارين و 651 مليون ريال، كما تم تسديد كافة التزامات الشركة للدولة مع نهاية يناير الجاري.”

 

وفي ذات السياق تطرق إلى عمل مؤسسة كمران للتنمية والأعمال الإنسانية المنبثقة عن الشركة والتي تهدف إلى الإسهام في عملية التنمية وخلق الشراكة المجتمعية من خلال تحقيق تنمية اجتماعية بين أوساط المجتمع اليمني ودعم جهود الدولة وخططها في تحقيق التكافل الاجتماعي ومحاربة الفقر ودعم برامج تعليم الفتاة وبرامج محو الأمية ودعم المشافي والمراكز الصحية والإسهام في دعم المبادرات الإنسانية لمكافحة الأمراض والأوبئة .

ونوه بأن الشركة وعبر مؤسستها ستحقق أهداف مسئوليتها الاجتماعية من خلال إنشاء مستشفى ريفي في محافظة الحديدة بمديرية المراوعة بأكثر من 165 مليون ريال بهدف تقديم الخدمات الصحية وتقديم الرعاية والدعم للنشاط الرياضي من خلال دعم الأنشطة الرياضية للعديد من الاتحادات والأندية في مختلف محافظات الجمهورية .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,492,007