التعليم العالي تبحث زيادة المنح التنافسية من اليابان للطلاب اليمنيين

البديل نت - صنعاء
2014-02-18 | منذ 4 سنة

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف مع سعادة القائم بأعمال سفير اليابان بصنعاء السيد كاتسومي مور ياسو اوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي  والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها .

وناقش اللقاء عدد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين ومنها تفعيل اتفاقيات التعاون الثنائي والعلمي بين البلدين واتفاقيات التوأمة بين الجامعات اليمنية ونظيراتها اليابانية وزيادة عدد المنح الدراسية التنافسية التي يقدمها الجانب الياباني لليمن بالمفاضلة عبر الانترنت.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عن شكر وتقدير الحكومة والشعب اليمني للأصدقاء اليابانيين على دعمهم لبلادنا ووقوفهم الى جانب اليمن في مختلف المراحل والمحطات التاريخية  . منوها  بعمق العلاقات الاخوية والتاريخية بين الشعبين والتطور الكبير التي شهدته خلال السنوات الاخيرة . معربا عن حرص بلادنا على تطويرها وتوسيعها في مختلف المجالات عموما وفي مجال التعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص .

من جهته عبر سعادة القائم بأعمال السفير الياباني  بصنعاء  عن حرص بلاده على  دعم اليمن وانجاح مسيرته التنموية وتوسيع افاق التعاون مع اليمن  وتقديم العون والمساعدة في كل المجالات . حضر اللقاء مدير عام البحث العلمي بالوزارة الدكتورة ذكرى مطهر .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

22,931,235