اسبوع علمي وثقافي في الجامعة اللبنانية لمكافحة امراض السرطان

البديل نت - صنعاء
2014-02-15 | منذ 4 سنة

اختتمت الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي لمكافحه امراض السرطان و التوعية بخطورتها  وطرق الوقاية منها. وشملت فعاليات الاسبوع مجموعه من الانشطة والبرامج التوعوية ضمنها معرض صور ومحاضرات وندوات بالإضافة الى  اطلاق مئات البالونات الوردية (بالونات الامل ) وتقديم خدمه الكشف المبكر عن سرطان الثدي , وعدد من  الاطباق خيريه و المشغولات اليدوية التي ذهب ريعها لصالح مرضى السرطان .

وقال رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الدكتور رضا يوسف هزيمه : إن الجامعة تحرص على تنظيم مثل هذه الانشطة في إطار رسالتها السامية لخدمة لمجتمع ودورها التنويري والتوعوي تجاه مختلف الظواهر التي تهدد المجتمع وفي مقدمتها مرض السرطان الذي يحصد الأف الضحايا سنويا.

وأشار الى ان هذه الفعالية تحمل رسالة خاصة للمجتمع كلة ليكون طبيب نفسة ويحرص على تجنب كافة مسببات المرض والوقاية منها. ولفت رئيس الجامعة اللبنانية الدولية ان تنظيم مثل هذا الاسبوع العلمي يأتي بمناسبة  اليوم العالمي لمكافحة السرطان الذي تحيية العديد من الجهات  والمؤسسات  في مختلف دول العالم.

وتزامنت فعاليات الاسبوع العلمي لمكافحة السرطان مع الاسبوع العلمي للصيدلة السريرية في اليمن الذي نظمته الجامعة  اللبنانية بصنعاء بمشاركة  وفد علمي رفيع المستوى من المركز الرئيسي للجامعة في لبنان والذي افتح فعاليته الاحد الفائت وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف.

  



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,161,408