استكمال التوقيع على وثيقة حل القضية الجنوبية بحضور الرئيس هادي

البديل نت - متابعات
2014-01-08 | منذ 5 سنة

تم اليوم بصنعاء وبحضور الرئيس هادي استكمال التوقيع على وثيقة حل القضية الجنوبية من قبل ممثلو حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الموالية له، وحزب اتحاد الرشاد، وكان التنظيم الناصري والحزب الإشتراكي قد وقعا في وقت سابق بعد تقدمهم بملاحظات على البنود الواردة في الوثيقة حيث قدمت لهم الضمانات بإستيعابها, وجاء توقيع الأحزاب اليمنية على الوثيقة بعد أيام من رفضها التوقيع بسبب ملاحظات على بعض البنود التي تضمنتها الوثيقة.

وأكد الرئيس هادي في كلمة له عقب التوقيع أنه بتوقيع الأحزاب والمكونات التي لم توقع على الوثيقة قبل نصف شهر، وتحديداً في الـ23 من شهر ديسمبر الماضي، تحصل الإجماع على الوثيقة، وتم تجاوز أهم العوائق التي كانت تقف أمام استكمال مؤتمر الحوار وخروجه بالنجاح التام.

 واكد ان التوقيع عليها اليوم ليس من اجل مصلحة فرد او مكون أو جهة بعينها بل انتصار للوطن وجميع أبناء الشعب اليمني للخروج به من واقع الازمات الى بر الأمان والتنمية والازدهار.

وقال :" اليوم الجميع انتصروا للوطن وقضاياه ووحدته ومستقبل اجياله القادمة ".. مشيرا الى انه بالتوقيع على هذه الوثيقة نكون قد تجاوزنا أهم العوائق التي كانت تقف امام استكمال مؤتمر الحوار الوطني وخروجه بالنجاح التام .

ولفت الى ان توافق الجميع وتوحدهم جنب الوطن تداعيات ومألات لا يحمد عقباها وبما يكفل ترجمة الأهداف الوطنية المنشودة لبناء اليمن الجديد والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

واستطرد  قائلا:" إن الشعب اليمني خلال تسعة اشهر منذ انطلاق مؤتمر الحوار يتوق اليوم الى رؤية النتائج المثمرة لمؤتمر الحوار تطبق على الأرض بما يلبي تطلعاته وغايته في بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة".

وأكد ممثلو المكونات الموقعة، من جانبهم، أن توقيعهم على وثيقة حل القضية الجنوبية ، جاء من حرصها على المصلحة الوطنية وبعد أن زالت بعض المخاوف التي كانت لديهم بعد إستيعاب الملاحظات المقدمة من قبلهم ، وبعد صدور بلاغ عن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار أكد أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ووثائقه كافة، لا يمكن لها أن تؤسس لأية كيانات شطرية أو طائفية تهدد وحدة اليمن وأمنه واستقراره.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,319,659