الرئيس هادي ينجح في تعليق الإضراب بمطارات الجمهورية

البديل نت - متابعات
2013-12-23 | منذ 5 سنة

أعلن وزير النقل الدكتور واعد باذيب تجاوب اتحاد نقابات الطيران المدني والارصاد بتعليق الاضراب الذي نفذه أعضاء النقابة اليوم بمطارات الجمهورية لمدة 48 ساعة.

جاء الإعلان بعد اجتماع وزير النقل الدكتور ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد حامد احمد فرج مع رئيس وممثلي اتحاد نقابات الطيران المدني والارصاد بمطار صنعاء الدولي عقب الاضراب الذي استمر أربع ساعات على خلفية مطالب بإعادة الأرصدة المالية للهيئة المصادرة من قبل وزارة المالية .

وقال وزير النقل لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ” إن اتحاد نقابات الطيران المدني والأرصاد وافق على تعليق الاضرابات إلى بعد غد الاربعاء استجابة لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية “.

وتابع قائلا : “اتقدم بالشكر لاتحاد النقابات لاستجابته لتعليق الاضراب كونه غير مسيس ولا يتبع أي طرف سياسي فضلا عن تقديرهم لحالات المسافرين من المرضى في الداخل والخارج وحالات التنقل الداخلي والخارجي”.

وأكد وزير النقل حرصه على مواصلة المتابعة شخصيا ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد لتلبية كافة مطالب اتحاد نقابات الطيران المدني والأرصاد بمافي ذلك إطلاق الارصدة المالية للهيئة بمبلغ 32 مليون دولار و 12 مليون يورو والخاصة بالبرنامج الاستثماري للعام 2014-2015م بالإضافة إلى ضمانات مصادرة من الشركات المخالفة ومنها الشركة الصينية .

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج أوضح من جانبه أن الهيئة تعرضت خلال الأيام الماضية لإجراءات مالية أعاقت عملها ومنها سحب كافة أرصدتها مما لم يمكنها من مواجهة مصاريفها التشغيلية للمطارات في كافة أنحاء الجمهورية .. مبينا أنه تم سحب أكثر من 74 مليون دولار من حساب الهيئة بطريقة غير قانونية.

بدوره قال رئيس اتحاد نقابات الطيران المدني والارصاد خالد عبدالله الهمداني :” تم تعليق الاضراب حتى يوم الاربعاء الساعة الرابعة عصرا استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية “.

وأضاف:” سيتم استئناف الاضراب في حال لم تنفذ كافة المطالب والمتمثلة باعتماد استقلالية الهيئة وفتح حساب الهيئة كما هو في القانون انشاء الهيئة واعتماد قرار مجلس الوزراء بتعيين مدير عام الشؤون المالية من موظفي الهيئة ورفع وزير النقل بذلك” .

هذا وكانت المطارات اليمنية الدولية شهدت إلغاء وتأجيل عدد من رحلات الخطوط الجوية القادمة والمغادرة من والى اليمن نتيجة الاضراب الذي استمر اربع ساعات .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,275,310