عـــــــاجل:      عدن : مسلحون يهاجمون البنك المركزي ويستولون على مليار ونصف

الجزائر تتأهل لكاس العالم وخروج مشرف لمصر

البديل نت - متابعات
2013-11-20 | منذ 4 سنة

تأهل منتخب الجزائر إلى كأس العالم بالبرازيل 2014 بالفوز على بوركينا فاسو في إياب الجولة الحاسمة بهدف، ويصعد بفضل قاعدة الهدف بهدفين.البديل نت

وتأهل محاربو الصحراء لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخهم، مسجلين ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل بعد خروج كل المنتخبات العربية المتنافسة مثل تونس، ومصر من إفريقيا واقتراب خروج الأردن من أسيا.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بوركينا فاسو 3-2، ونجح مجيد بوقرة من تسجيل هدف فوز الخضر على ملعب مصطفى تشاكر في الدقيقة 49.

وجاء الهدف من ارتباك دفاعي داخل منطقة الجزاء، وحاول مدافع بوركينا فاسو ابعاد الكرة من على خط المرمى ارتطمت في وجه بوقرة وسكنت الشباك.

وكانت الجزائر قد تأهلت لكأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 على حساب المنتخب المصري، ونجح في التأهل لمونديال البرازيل 2014 بإسقاط بوركينا فاسو.

من جانب اخر لحق منتخب غانا بمنتخبات نيجيريا وساحل العاج والكاميرون إلى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014 رغم خسارته أمام مضيفه المصري 1-2 اليوم بالقاهرة ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

وضمن منتخب "النجوم السوداء" صعوده إلى العرس العالمي للمرة الثالثة على التوالي وفي تاريخه، مستفيدا من فوزه الكبير في كوماسي بمباراة الذهاب 6-1. في المقابل كان منتخب مصر بحاجة للفوز بخمسة أهداف نظيفة للتأهل للمرة الثالثة والأولى منذ عام 1990.

افتتحت مصر التسجيل بهدف عمرو زكي بالدقيقة 25 من الشوط الأول وأضاف محمد ناجي "جدو" الهدف الثاني بالدقيقة 84. وقلص كيفن برينس بواتنغ الفارق بتسجيل هدف غانا بالدقيقة 89.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,070,079