إستقالة الوزير حسن أحمد شرف الدين من الجكومة

البديل متابعات - الخليج
2013-10-30 | منذ 5 سنة

أعلن وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني في اليمن حسن أحمد شرف الدين، استقالته من الحكومة احتجاجاً على تدهور الأوضاع في البلاد .

وأكد شرف الدين، الذي يمثل جماعة الحوثي في الحكومة التي يترأسها محمد سالم باسندوة في استقالته المرفوعة إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي أن “كل الدلائل قد توفرت والتي تؤكد لي أن sharafالحكومة قد صارت عاجزة كلياً عن القيام بواجبها في خدمة الوطن والشعب، وهو ما يلمسه المواطن في لامبالاتها بأرواح المواطنين وأفراد الجيش والأمن، الذين يسقطون يومياً بين قتيل وجريح، إما بالاغتيالات المباشرة، أو بالتفجيرات، أو بالاعتداءات التي باعثها طائفي عنصري، وجميعها تأتي نظراً للعجز الأمني المخجل، بالإضافة إلى ضحايا صواريخ الطائرات الأمريكية من دون طيار، التي أظهرت الحكومة مفرطة في سيادة الوطن” .

وأوضح الوزير المستقيل أن حكومة باسندوة “لم تكتف بالعجز عن الاضطلاع بمسؤولياتها وحسب، بل بات بعض أطرافها يستغلها لتحقيق المصالح الشخصية والحزبية الضيقة، وهذا ما يتجلى في العبث بالمال العام، وتسخيره خارج القانون أكثر من مرة، وعمليات السطو المكثفة على الوظيفة العامة التي تتم وفق معايير الانتماء الحزبي لا الكفاءة والمقدرة” .
واعتبر أن “الضعف الذي اعترى عمل الحكومة، عائد في غالبه إلى ضعف رئيسها الذي عمل منقاداً لرغبات حزبية، فبدت الحكومة حكومة طرف سياسي لا حكومة وفاق” .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,047,351