فوز ساحق لبرشلونا يقود برشلونا للصدارة بثلاثية بيدرو وهدف فابريغاس

2013-09-22 | منذ 4 سنة

barcelonaخطف بيدرو رودريجيز الأضواء من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرازيلي نيمار على ملعب "تيريزا ريفيرو" بالعاصمة الأسبانية مدريد وسجل ثلاثية (هاتريك) قاد بها العملاق برشلونة إلى فوز ساحق على مضيفه رايو فايكانو 4-صفر مساء السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، ليواصل برشلونة تربعه في صدارة الليجا برصيد خمسة انتصارات متتالية.

افتتح بيدرو التسجيل للبارسا في الدقيقة 33 ثم أضاف هدفين للفريق في الدقيقتين 47 و72 قبل أن يختتم سيسك فابريجاس التسجيل بالهدف الرابع للعملاق الكتالوني في الدقيقة 79 ، بينما اكتفى ميسي ونيمار بالتألق في صناعة الأهداف لكن الحظ عاندهما ولم ينجحا في تسجيل اسميهما ضمن قائمة هدافي المباراة.

واصل برشلونة انطلاقته في الليجا ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد فايكانو عند ثلاث نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير ، وقد كان العملاق الكتالوني الأخطر هجوميا على مدار شوطي المباراة لكن فايكانو كان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة بسبب عدد من الأخطاء الدفاعية إلا أن الحظ عانده وخرج من المباراة صفر اليدين.

خاض برشلونة المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع خيراردو مارتينو بالثلاثي ليونيل ميسي ونيمار وبيدرو رودريجيز في المقدمة أمام تشافي وألكسندر سونج وسيسك فابريجاس بينما تولى الرباعي مارتين مونتويا وجيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وأدريانو مهمة الدفاع أمام الحارس فيكتور فالديز.

أما فايكانو فخاض المباراة بطريقة 4-2-3-1 ودفع المدير الفني باكو خيميز باللاعب ألبرتو بوينو كرأس حربة أمام الثلاثي ألبرتو بيريا كوروسو وروبرتو تراشوراس وفييرا راموس والثنائي خوسيه بانينا وساول نيجويز كمحوري ارتكاز أمام رباعي الدفاع روبرتو تريجيرو "تيتو" وأنايتز أربيلا وأليخاندرو خالفيز وخوان مويكا.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وحماس هجومي من جانب فايكانو الذي سعى لتحقيق مفاجأة بتسجيل هدف مبكر ، وبالفل كاد أن يسجل في الدقيقة الثالثة عن طريق بيريا لكن فيكتور فالديز تصدى للكرة.

جاءت الفرصة التهديفية المبكرة لتثير هتافات الجماهير لكنها في الوقت نفسه أشعلت الحماس الهجومي لبرشلونة سريعا وكاد ميسي أن يتقدم في الدقيقة الخامسة لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة ، كما تصدى لتسديدة أخرى من جانب نيمار في الدقيقة التاسعة.

بعدها أحكم برشلونة سيطرته على وسط الملعب وكثف محاولاته لتسجيل هدف التقدم ، وقدم ميسي واحدة من عروضه الساحرة في الدقيقة 19 وراوغ ثلاثة مدافعين ببراعة ثم مرر الكرة إلى شريكه الهجومي نيمار لكن الأخير سدد كرة مرت بجوار القائم.

وكاد فايكانو أن يتقدم دون عناء في الدقيقة 21 حيث أرجع مونتويا الكرة إلى فالديز لكنه سدد الكرة بقوة ولم يلحق بها فالديز إلى أن الحظ حالفهما ومرت الكرة بجوار القائنم مباشرة.

واصل ميسي تألقه الهجومي وراوغ ببراعة ثم مرر إلى بيدرو الذي لم يتردد في تسديد كرة زاحفة وحدة طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم برشلونة 1-صفر في الدقيقة 33 ، وكاد بيدرو أن يسجل الهدف الثاني بعدها بأقل من دقيقة إثر تمريرة أخرى من ميسي لكنه سدد كرة ساقطة (لوب) مرت فوق العارضة.

بعدها أدرك فايكانو أنه لم يعد لديه ما يخسره وبات أكثر جرأة هجومية وتصدى فالديز لكرة خطيرة في الدقيقة 35 ثم حصل فايكانو على ضربة جزاء إثر استخدام أدريانو للخشونة مع تراشوراس داخل منطقة الجزاء ، وتقدم تراشوراس لتنفيذ ضربة الجزاء لكن الحارس العملاق فالديز تصدى للكرة ليحبط جماهير فايكانو من جديد.

وفي بداية الشوط الثاني دفع مدرب فايكانو باللاعب ناتشو بدلا من تيتو ، ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى عزز برشلونة تقدمه بالهدف الثاني لبيدرو حيث استغل الفريق الكتالوني خطأ دفاعيا من منافسه ومرر فابريجاس عرضية رائعة إلى بيدرو الذي وجه الكرة بتركيز إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 2-صفر.

أجرى مدرب فايكانو تبديله الثاني في الدقيقة 48 وأشرك أدريان ايمباربا بلازكويز بدلا من بيريا لكن الأمور لم تتغير كثيرا وواصل برشلونة هيمنته وتفوقه الهجومي.

واحتدت المنافسة بين نجوم برشلونة على التسجيل حيث استمرت الأخطاء الدفاعية لفايكانو لكن الحظ عاند نجوم البارسا وأهدر ميسي ونيمار أكثر من فرصة ، قبل أن يكمل بيدرو ثلاثيته في الدقيقة 72 حيث تلقى عرضية رائعة من نيمار وأسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم برشلونة 3-صفر .

وفي الدقيقة 75 ، أجرى مارتينو أول تبديل له في المباراة وأشرك أندريس إنييستا بدلا من بيدرو.

وأصر روبين أندرادا حارس مرمى فايكانو على حرمان ميسي من التسجيل حيث تصدى بصعوبة لكرة زاحفة خطيرة سددها الساحر الأرجنتيني في الدقيقة 76 .

وفي الدقيقة 79 ، تلقى فابريجاس عرضية على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك مضيفا الهدف الرابع لبرشلونة ، ثم أجرى مارتينو تبديله الثاني وأشرك كريستيان تيو بدلا من نيمار.

بعدها واصل نيمار وميسي محاولاتهما لكنهما اكتفيا بإهدار الفرص كما أنقذ فالديز برشلونة من هدف محقق في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 4-صفر.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,543,723