بايرن ميونخ يتوج يتوج بكاس أبطال اوروبا

الوحدوي نت – وكالات
2013-05-26 | منذ 4 سنة

 أحرز ارين روبن هدفا في الوقت القاتل ليقود بايرن ميونيخ للفوز 2-1 على بروسيا دورتموند في أول نهائي الماني خالص لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم في استاد ويمبلي اللندني يوم السبت.البديل نت

وتقدم ماريو مانزوكيتش بهدف لبايرن في الدقيقة 60 لكن ايلكاي جندوجان ادرك التعادل لدورتموند من ركلة جزاء في الدقيقة 68 قبل أن يسجل روبن هدف الفوز للفريق البافاري في الدقيقة 89.

وبذلك حافظ بايرن على اماله في إحراز ثلاثية من الألقاب هذا الموسم لأول مرة بعدما أحرز لقب الدوري المحلي ووصل إلى نهائي كأس المانيا.

تساوى نادي بايرن ميونخ الألماني مع ليفربول الإنجليزي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن نال البافاري لقبه الخامس اليوم على حساب مواطنه بروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي.

وبهذا الفوز كسر بايرن عقدة المباراة النهائية للتشامبيونز بعد أن خسرها مرتين في آخر ثلاثة اعوام: في 2010 امام إنتر ميلانو الإيطالي، وفي 2012 بملعبه أليانز أرينا امام تشيلسي الإنجليزي.

 

وتوج العملاق البافاري بآخر لقب له في دوري الأبطال في 2001 بميلانو على حساب فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح، فيما نال ثلاثة القاب متتالية اعوام 1974 و1975 و1976 على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني وليدز يونايتد الإنجليزي وسانت إيتيان الفرنسي على الترتيب.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,448,194