سعيد الشهري الذي أعلن عن مقتله عدة مرات يدعو للثورة على النظام السعودي

البديل نت ـ يو بي اي:
2013-04-11 | منذ 5 سنة

 دعا القيادي في تنظيم 'قاعدة الجهاد في جزيرة العرب' والرجل الثاني في التنظيم سعيد الشهري، الذي تكرر الإعلان عن مقتله من قبل السلطات اليمنية والسعودية، امس الاربعاء إلى 'الثورة على النظام السعودي' واتهمه بالسماح للطائرات الامريكية بالانطلاق من أراضيه لقتل عناصر 'القاعدة' في اليمن. البديل نت

وقال الشهري في تسجيل صوتي بث عبر مواقع الأصوليين امس 'بسبب الأحداث التي وقعت في بريدة بالسعودية نطالب بالثورة على ذلك النظام السفاح وإطلاق المعتقلين والكف عن السماح للطائرات الامريكية بقتل المجاهدين في اليمن'.

ووصف في تسجيل هو الأول بعد تكرار الاعلان عن مقتله، النظام السعودي بـ'العميل الأكبر لأمريكا'، معتبرا أن التظاهرات والاعتصامات التي تتم في السعودية منذ 3 أشهر هي'مقدمة لثورة التمكين في بلاد الحرمين'.

واتهم السعودية بالسماح للطائرات الأمريكية بالاقلاع من أراضيها لشن غارات على 'المجاهدين' في اليمن، في إشارة إلى ناشطي تنظيم 'القاعدة'.

وقال الشهري إن قوانين 'محاربة الإرهاب' التي يعمل بها النظام في السعودية أدت إلى اعتقال الآلاف، ومن بينهم نساء، داعياً إلى تحرير المعتقلين.

وسبق ان أعلنت السلطات اليمنية والسعودية أكثر من مرة منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عن مقتل الشهري، احدها بغارة لطائرة أمريكية من دون طيار بمحافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية.

ويعد الشهري أحد المطلوبين الأمنيين للسلطات اليمنية والسعودية، وكان اعتقل في باكستان ونقل إلى سجن غوانتانامو الامريكي في خليج كوبا قبل أن تستعيده السعودية لتدخله في برنامج تأهيل فكري لبعض الوقـت.

وتمكن من الهروب إلى اليمن وأسس مع قيادات في 'تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب' لاندماج فرعي التنظيم في اليمن والسعودية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,092,323