"ديربي" الكبرياء بين مانشستر يونايتد وسيتي اليوم

البديل متابعات - الخليج
2013-04-08 | منذ 5 سنة

ستطيع مانشستر يونايتد حسم المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بشكل نهائي عندما يستضيف جاره ومنافسه العنيد مانشستر سيتي اليوم الاثنين في ختام مباريات المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة . ديربي

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول المسابقة برصيد 77 نقطة بفارق 15 نقطة أمام جاره حامل لقب المسابقة وذلك بعد 30 مباراة لكل منهما وتبقى لكليهما مباراة مؤجلة . 

ويدرك مانشستر يونايتد أنه يستطيع وضع أحد يديه على كأس البطولة إذا حقق الفوز في لقاء اليوم والذي يجعله على مسافة فوز وحيد للتتويج باللقب للمرة العشرين (رقم قياسي) في تاريخه . 

وسقط مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني القدير سير أليكس فيرغسون أمام تشلسي يوم الاثنين الماضي ليودع مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي . 

ولكن فيرغسون يثق بقدرة فريقه على استعادة التوازن سريعا وتحقيق الفوز في لقاء اليوم على استاد “أولد ترافورد” . 

قال فيرغسون “كانت الهزيمة أمام تشلسي مخيبة للآمال ولكن يتعين علينا أن ننسى كل شيء عن هذه المباراة وأن نحول تركيزنا لمباراة مانشستر سيتي . . نحن في وضع جيد . وأعتقد أن أي نتيجة إيجابية سنحققها في لقاء مانشستر سيتي ستحسم اللقب بنسبة كبيرة” . 

وفي المقابل، قال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي أن السباق على لقب الدوري انتهى ولكن ديربي مانشستر يمثل كبرياء خاصاً” . 

وقبل 12 شهراً، كان الفوز في هذا الديربي دفعة هائلة لمانشستر سيتي نحو حسم اللقب لصالحه في الموسم الماضي . 

ومن المؤكد أن مانشيني يرغب في تأخير فوز مانشستر يونايتد باللقب بقدر الإمكان . 

على خط آخر، تخلى توتنهام عن المركز الثالث لمصلحة جاره اللندني تشلسي قبل مواجهتهما المرتقبة الأحد المقبل على “ستامفورد بريدج”، وذلك بعد اكتفاء الأول بالتعادل مع ضيفه ايفرتون 2-2 في مباراة كان متخلفاً خلالها حتى الدقائق الثلاث الأخيرة، وفوز الثاني على ضيفه سندرلاند 2-1 في مباراة كان متخلفا فيها أيضاً أمس . 

تقدم فريق “القطط السوداء” أولاً بهدف من نيران صديقة بعد أن حول الإسباني سيزار أزبيليكويتا ضربة ركنية بالخطأ الى داخل مرمى زميله الحارس التشيكي بيتر تشيك (45) . 

وبالطريقة نفسها نجح البلوز في معادلة النتيجة عبر هدف ذاتي آخر سجله مدافع سندرلاند ماثيو كيلغالون (47) . 

وحسم الظهير الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش النقاط الثلاث بعد أن سجل هدف الفوز بعد أن ارتطمت بكعبه تسديدة المدافع البرازيلي ديفيد لويز لتسكن شباك الحارس البلجيكي سيمون ميغنوليت (55) . 

وعلى ملعب “وايت هارت لاين”، كان إيفرتون في طريقه لإلحاق الهزيمة الثامنة بمضيفه توتنهام هذا الموسم رغم ان الأخير افتتح التسجيل بعد ثوان معدودة على البداية، لكن الايسلندي جيلفي سيغودرسون أدرك التعادل في الدقيقة 87 وجنب فريقه الهزيمة . 

وضرب توتنهام الذي يتحضر لمواجهة جاره تشلسي الأحد المقبل، بقوة منذ صافرة البداية اذ افتتح التسجيل بعد 32 ثانية فقط عبر التوغولي ايمانويل اديبايور الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بعرضية من البلجيكي يان فيرتونغين فتابعها مباشرة داخل شباك الحارس الأمريكي تيم هاورد . 

لكن فرحة جماهير سبيرز لم تدم طويلا لأن رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز أدرك التعادل في الدقيقة 15 اثر ركلة ركنية نفذها لايتون باينز الذي اوصل الكرة للمدافع فيل جاغييكا فحولها الأخير برأسه في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس . 

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول وفي بداية الثاني تمكن ايفرتون من التقدم في الدقيقة 53 عبر البلجيكي كيفن ميرالاس بعد ان توغل في المنطقة إثر تمريرة من النيجيري فيكتور انيتشيبي قبل ان يسدد في شباك لوريس . 

وأدرك التعادل في الدقيقة 87 إثر لعبة جماعية مميزة أكملها اديبايور بتسديدة ارتدت من القائم الأيسر لكن الكرة سقطت أمام سيغودرسون الذي تابعها في الشباك، مانحاً الفريق اللندني نقطة ثمينة رفع من خلالها رصيده إلى 58 نقطة لكنه تراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف تشلسي قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين الأحد المقبل . 

أما ايفرتون، فرفع رصيده الى 52 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن جاره ليفربول، منافسه على المشاركة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل الذي اكتفى أيضاً بنقطة لكن على ارضه بتعادله مع ضيفه اللندني وست هام يونايتد صفر-صفر على “انفيلد” . 

ولم يستغل ليفربول عاملي الأرض والجمهور لكي يحقق فوزه الثاني على التوالي والخامس في آخر ست مراحل واكتفى بتعادل مخيب رفع من خلاله رصيده إلى 49 نقطة . 

وابتعد نيوكاسل يونايتد عن منطقة الخطر بفوزه الثمين والقاتل على ضيفه فولهام بهدف سجله السنغالي بابيس دمبا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، رافعاً رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث عشر .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,543,497