البنك الدولي يعلن استئناف العمل في كافة المشاريع التي ينفذها في اليمن

البديل نت - خاص
2012-12-17 | منذ 5 سنة

أكد رئيس بعثة البنك الدولي مسئول التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمال براهام  استئناف العمل بكافة المشاريع التي ينفذها البنك  في اليمن  في إطار الدعم الذي يقدمه البنك لجهود اليمن التنموية في مختلف المجالات. البديل نت

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بوزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اللذي ناقشا فيه سير العمل في مشروع تحسين جودة التعليم العالي الممول من البنك الدولي بمبلغ 13 مليون دولار, وكذا استعراض نتائج التقييم لسير العمل في المشاريع المنبثقة عنه في الجامعات الحكومية ومجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ومشروع بناء نظام معلومات إدارية لوزارة التعليم العالي.

وقال"السيد براهام : إن مشروع تحسين جودة التعليم العالي يعد من المشاريع الصغيرة التي ينفذها البنك في اليمن لكنه مهم  جدا لتحسين نوعية التعليم العالي والارتقاء بمخرجاته والمساهمة في الحد من البطالة والتخفيف من الفقر من خلال إعداد مخرجات تلبي متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل"..لافتا إلى ان نجاح هذا المشروع سيجلب تمويلات جديدة لمشاريع تطويرية في مجال التعليم العالي في اليمن خاصة بعد استئناف البنك العمل في مشاريعه والتي توقفت في وقت سابق نتيجة الأحداث التي مرت بها اليمن .

وأشاد بمستوى سير العمل في مشروع تحسين جودة التعليم العالي والإجراءات التي اتخذها اليمن في مجال الجودة والاعتماد من خلال تأسيس المجلس وبدء نشاطه .

من جهته ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدعم الكبير الذي يقدمه البنك الدولي لليمن في مجال التعليم العالي.. معربا عن أمله بان يحظى هذا القطاع الهام بالمزيد من الدعم من الأصدقاء في البنك الدولي والمنظمات والدول المانحة باعتبار أن تطوير التعليم هو المدخل الرئيسي للتنمية الشاملة.

وأكد الوزير شرف حرص اليمن على تحقيق الاستفادة القصوى من المنحة المقدمة من البنك من خلال استئناف العمل في المشاريع التطويرية بالجامعات  وتنفيذ تلك المشاريع في المدد المحددة  مع مراعاة التأخر الذي حدث العام الماضي.

وأشار إلى انه تم تدشين القبول في عدد من البرامج الدراسية الجديدة التي تم استحداثها بدعم من البنك الدولي، كما تم تدشين العمل بمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي وبدء نشاطه والذي يعول عليه إحداث نقلة نوعية في مسار التعليم العالي في اليمن.

حضر اللقاء نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر المشرف على المشروع ووكيلا الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية وقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور عبدالكريم الروضي والدكتور علي قاسم اسماعيل ومدير عام المشاريع بالوزارة فؤاد الحداء .

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,549,832