بالتعاون مع شركة MTN الهيئة العامة لحماية البيئة تنفيذ الحملة الثانية للتخلص من الأكياس البلاستيكية

2012-12-10 | منذ 5 سنة

تدشن الهيئة العامة لحماية البيئة و شركة MTN يمن الأربعاء القادم 12/12/2012م الحملة الثانية للتخلص من الأكياس البلاستيكية على الخط الرئيسي صنعاء– تعز.

وصرح رئيس الهيئة العامة لحماية للبيئة المهندس/محمود محمد شديوه،أن الهيئة ستنفذ هذه الحملة في الخط العام صنعاء- تعز وبخاصة أسواق القات الرئيسية المتواجدة على جانبي الطريق وذلك لما تسببه هذه الأكياس من أضرار على التربة وعلى النبات.

وتشمل الحملة عدة أنشطة عملية من خلال التنظيف المباشر والتوعوية عبر اللافتات والملصقات والنشرات التوعوية....وسيشارك في الحملة مكاتب فروع الهيئة وصناديق النظافة في المحافظات المعنية.

وثمن رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الرعاية الرسمية لشركة MTN يمن لهذه الحملة ودورها في المحافظة على البيئة كما شكر ايضاً مشاركة شركة YCI،آملاً من المواطنين التعاون في إنجاح الحملة من خلال المشاركة الفاعلة وعدم رمي الأكياس البلاستيكية على الطريق العام خاصة في أسواق القات ومداخل المدن وكذلك داخل المدن كون حماية البيئة واجب ديني و وطني.

كما اشار الاستاذ/ محمد الحميري (مدير العلاقات الخارجية في شركة MTN يمن) ان هذه الخطوة تأتي إيماناً من شركة MTN يمن بأهمية مساهمة  القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة والعمل  على ايجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في العمل البيئي وفق منظومة متكاملة ومنها هذه الحملة التي تعالج مشكلة بيئية في اليمن.

وبين الأخ /أنور فيصل الحميري مدير عام المكتب الفني في الهيئة العامة لحماية البيئة المسئول التنفيذي للحملة أن هذه الحملة جاءت إدراكاً للمخاطر التي تسببها هذه الأنواع من الأكياس البلاستيكية على البيئة وتشويها للمنظر العام الذي يتنافى مع القيم الإسلامية كما أعرب عن تفاؤله في نجاح هذه الحملة واستدامتها طالما والمواطنين يدركون خطر هذه الأكياس ومخاطر تواجدها في بيئتنا الجميلة. منوها أنه لابد للجهات المعنية وخاصة صناديق النظافة في كل محافظة من وضع ضوابط تمنع مخلفات الأكياس البلاستيكية.

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,749,454