انطلاق البطولة العربية للوشو كونغ فو للشباب بمشاركة 7 منتخبات بالكويت

البديل خاص - خالد محفدي
2012-12-08 | منذ 5 سنة

تنطلق البطولة العربية الرابعة للووشو كونغ فو للشباب غدا بمشاركة سبعة منتخبات هي الأردن وفلسطين والعراق واليمن والسعودية ولبنان ومصر اضافة الى الكويت الدولة المستضيفة للبطولة وتستمر منافساتها ثلاثة أيام.
وقال رئيس وفد اليمن محمد بن علي الفران نائب رئيس اتحاد غرب أسيا أن اللاعبين الذين سيمثلون بلادنا في هذه البطولة هم عبدالملك عادل السياغي ، وعبدالله صالح مسعود ، ومحمد صالح مسعود حيث سينافس منتخب بلادنا على أسلوب (التاولو) ، مؤكداً حرصهم على أن يحقق المنتخب أفضل النتائج في هذه البطولة لرفع اسم اليمن عالياً بقيادة مدرب المنتخب الكابتن عادل بابكر .
وقال مدير البطولة ناصر اللوغاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البطولة التي ستقام على صالة الاتحاد الكويتي للجودو والتايكوندو بمنطقة ضاحية صباح السالم ستشمل إقامة منافسات التاولو بتصنيفاتها العشرة.
واضاف اللوغاني نائب رئيس اللجنة الكويتية للووشو كونغ فو التابعة للجنة الأولمبية الكويتية ان البطولة ستشمل ثلاث فئات عمرية هي الشباب من ( 15 الى 18 سنة) والناشئون (من 12 الى 15 سنة) فيما ستخصص الفئة الأخيرة لفئة البراعم (من 8 حتى 12 سنة).
وأشار إلى أنه تم عقد دورة تحكيم لحكام البطولة بإشراف الاتحاد العربي للووشو كونغ فو قام بتقديمها المدرب والحكم الدولي الاردني وائل يحيى الذي يرأس اللجنة الفنية لاتحاد غرب آسيا للعبة واستمرت ثلاثة ايام بمشاركة 12 حكما.
وأشاد اللوغاني بمساندة الاتحاد الدولي للعبة وكذلك اتحاد غرب آسيا لاشرافهما على اقامة البطولة لاسيما من الناحية الفنية وذلك سعيا منهم لنشر هذه الرياضة التي تشمل جانبا استعراضيا واخر قتاليا بين الشباب.
ونوه بدعم الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية لتوفيرهما كل الامكانات لاقامة هذا الحدث الشبابي الرياضي مؤكدا ان جميع اللجان العاملة تعمل بكل طاقتها لضمان نجاح البطولة من الناحيتين الفنية والادارية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,416,373