برشلونة وشاختار يتأهلان مع فالنسيا وبايرن في دوري الأبطال وحامل اللقب تشيلسي مهدد بالخروج

البديل نت - kooora
2012-11-21 | منذ 5 سنة

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة الأسباني إلى التأهل لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وواصل التقدم نحو تحطيم رقم قياسي جديد حيث سجل ثنائية قاد بها الفريق إلى الفوز على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3/صفر مساء أمس الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة.ميسي


أما تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب فبات مهددا بالخروج من دور المجموعات حيث خسر أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي صفر/3 في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على مضيفه نورشيلاند الدنماركي 5/2 ليحسم الفريق الأوكراني تأهله إلى دور الستة عشر.
كذلك صعد فالنسيا الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني من المجموعة السادسة بعد أن تعادلا 1/1 على ملعب "المستايا" في بلنسية ، وتغلب ليل الفرنسي على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 2/صفر في المجموعة نفسها.
وفي العاصمة الروسية موسكو ، افتتح داني ألفيش التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 16 ثم أضاف ميسي الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 27 و39 .
ورفع ميسي رصيده إلى 56 هدفا في سجل مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا ، كما رفع رصيده في عام 2012 إلى 80 هدفا ليصبح على بعد خمسة أهداف من الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية عام 1972 .
وارتفع رصيد برشلونة إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام سلتيك الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي بينما تجمد رصيد سبارتاك موسكو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع لينتهي مشواره في البطولة.
وقال تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة عقب المباراة :"في كل يوم ، لا يخفق ميسي في مفاجأة الجماهير وذلك بطموحه ورغبته في الفوز ومساعدة زملائه".
وأضاف :"إننا دائما نتحدث عن الأهداف التي يسجلها ولكننا يجب أن نشير أيضا إلى المستوى الفني المتميز له".
وانتهت المباراة الأخرى في المجموعة بفوز بنفيكا على ضيفه سلتيك 2/1 ، وسجل أولا جون وايزيكيل جاراي هدفي بنفيكا في الدقيقتين 7 و71 بينما جاء هدف سلتيك في الدقيقة 32 وسجله جورجيوس ساماراس.
وتأهل شاختار دونيتسك من المجموعة الخامسة بعد أن تغلب على نورشيلاند 5/2 ورفع رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس وثلاث نقاط أمام تشيلسي حامل اللقب ، بينما تجمد رصيد نورشيلاند عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.
وحول شاختار تأخره بهدف أمام مضيفه نورشيلاند إلى فوز كبير 5/2 لينتزع بطاقة التأهل لدور الستة عشر.
وتقدم نورشيلاند بهدف حمل توقيع مورتن نوردستراند في الدقيقة 24 ثم تعادل لويز أدريانو لشاختار في الدقيقة 26 .
وأضاف كاسبر لورنتزن الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 29 ثم تعادل بورجس دا سيلفا ويليام لشاختار قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.
وأضاف ويليام الهدف الثاني له والثالث لشاختار في الدقيقة 50 ثم تكفل لويز أدريانو بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 53 و81 .
أما تشيلسي فقد تجمد رصيده عن سبع نقاط بعدما مني بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه يوفنتوس حامل لقب ومتصدر الدوري الإيطالي.
وحسم يوفنتوس المباراة لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فابيو كوالياريلا وكلاوديو ماركيزيو وسيبستيان جيوفينكو في الدقائق 38 و61 و90 ، ليوجه ضربة موجعة إلى تشيلسي ومديره الفني الإيطالي روبرتو دي ماتيو.
وانتزع بايرن ميونيخ بطاقة تأهله مع بلنسية من المجموعة السادسة بعدما تعادل معه 1/1 على ملعب "المستايا".
وارتفع رصيد كل من فالنسيا وبايرن ميونيخ إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة ، مع تفوق بلنسية بفارق الأهداف ، لتحسم المجموعة بتأهل الفريقين وخروج باتي بوريستوف مع ليل الفرنسي من دور المجموعات.
وتجمد رصيد باتي بوريسوف عند ست نقاط في المركز الثالث بعد أن خسر على أرضه في وقت سابق أمس صفر/2 أمام ليل الذي حصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة في المركز الرابع الأخير.
وافتتح لاعب خط الوسط الجزائري سفيان فيجولي التسجيل لبلنسية في الدقيقة 77 ثم أدرك مولر التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 82 .
ولعب فالنسيا منذ الدقيقة 33 بعشرة لاعبين فقط حيث طرد أنطونيو باراجان من صفوف الفريق لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.
وفي المباراة التي جمعت بين ليل وباتي بوريسوف ، افتتح جبريل سيديبيه التسجيل لليل في الدقيقة 14 ثم أضاف جياني برونو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 31 .
وأنهى ليل المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد سيديبيه من صفوف الفريق في الدقيقة 74 لحصوله على الإنذار الثاني.
وسجل المهاجم البرتغالي روي بيدرو ثلاثية (هاتريك) لكلوج الروماني أشعل بها المنافسة في المجموعة الثامنة حيث قاد بها الفريق إلى الفوز على ضيفه سبورتينج براغا البرتغالي 3/1 .
وارتفع رصيد كلوج إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام جالطه سراي التركي الذي تغلب على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدف وحيد سجله آيدين يلماز في الدقيقة 54 .
وحافظت ثلاثية بيدرو على فرصة كلوج في التأهل مع مانشستر يونايتد إلى دور الستة عشر.
وافتتح بيدرو التسجيل لكلوج بعد ست دقائق من بداية المباراة ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 15 .
وبعدها بدقيقتين فقط ، رد سبورتينج براغا بهدف أحرزه ألان لكن بيدرو حسم المواجهة بهدفه الثالث في الدقيقة 33 .
وتبددت آمال سبورتينج براغا في تعديل النتيجة عندما طرد لاعبه دوجلاو في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
وجاءت هزيمة سبورتينج براغا ليتأكد خروجه من دور المجموعات حيث تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,133,375