اتهام شيخ سلفي بـ"فبركة" صور عارية لإلهام شاهين

البديل متابعات - سي ان ان
2012-11-07 | منذ 6 سنة

تقدم يسري عبد الرازق، المحامي عن الفنانة إلهام شاهين، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، ضد الشيخ عبد الله بدر، المتهم بقضية سب وقذف ضد الممثلة المصرية، بعد وصفه لها بالزنا والفجور بأفلامها، على إحدى القنوات الفضائية المنتمية للتيار السلفي.الهام شاهين
واتهم البلاغ، الذي حمل رقم 13472، الشيخ بدر بتوزيع صور مفبركة ومزيفة للفنانة شاهين، ادعى أنها مشاهد مخلة بأفلامها، ومنها صور لإحدى ممثلات أفلام "البورنو"، قام بتركيب وجهها بدلاً منها، للإيحاء بأنها تقوم بتصوير مشاهد مخلة بالآداب، وذلك أثناء نظر الجلسة الأولى للقضية المرفوعة ضده.
وكان الشيخ بدر قد وصف شاهين بـ"الزنا والفجور" بأفلامها، وقال لها: "كام واحد قبلك، وكام واحد اعتلاكي في أفلامك باسم الفن؟"
ووصف المحامي عبد الرازق ما يقوم به الشيخ بدر، بأنه بدافع الشهرة التي حصل عليها حالياً نتيجة ذلك، موضحاً أن موكلته "لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا الأمر، حتى توقف هذا الشخص عند حده، لاسيما وأنه قد تخطي حدوده للغاية، بإقدامه على تركيب تلك الصور"، بحسب قوله.
وأضاف عبد الرازق، في تصريح خاص لـCNN بالعربية، أن تقدمه ببلاغ إلى النائب العام ضد الشيخ بدر، هو أمر مستقل عن القضية المرفوعة ضده حالياً، بالسب والقذف.
من جهته، قال نبيه الوحش، المحامى عن الشيخ بدر، لـCNN بالعربية، إن "محكمة قصر النيل" ستنظر دعوى قضائية ضد إلهام شاهين غداً الثلاثاء، بتهمة "التحريض على الفسق والفجور، وإشاعة الفحشاء بأفلامها"، لافتاً إلى وجود "مقاطع حقيقية يتم تداولها في هذا الشأن."
وقال المحامى، الشهير برفع دعاوى قضائية على الفنانين، إن شاهين هي من بدأت الهجوم على الإسلاميين في عدة قنوات فضائية، وعليها أن تتحمل تبعات ذلك من دعاوى قضائية ضدها، وإن هجوم بدر عليها لم يكن بداعي الشهرة على حد قوله، ولكنه جاء في إطار رده على الهجوم على الإسلاميين من أشخاص موجودين على الساحة حالياً، ضمنهم إلهام شاهين.
من جانبها، قالت الفنانة الهام شاهين إن عدد القضايا التي رفعتها ضد الشيخ بدر وصلت إلى نحو 7 قضايا تضمن قضايا سب وقذف، و ازدراء أديان، بالإضافة لقضايا خاصة بالتشهير ضدها بسبب الصورة العارية التي قام بتركيبها لها والتي لا تخصها علي الإطلاق.
وأضافت شاهين لـCNN بالعربية، أنها علمت بأن الشيخ السلفي رفع ضدها دعوى قضائية، يتهمها فيها بالتحريض على ما يقول بأنه فجور بأفلامها القديمة، مشيرة إلي تصريحات سابقة له يقول فيها إنه لم يشاهد أفلامها.
وتساءلت شاهين قائلة: "إذا كانت أفلامي كذلك من وجه نظرهم، فلماذا يشاهدونها؟"، كما وصفت قضايا بدر ضدها بـ"الفشنك" التي لا تستند على أدلة، مقارنة بقضاياها التي يثبت فيها السب والقذف والتشهير علناً، وعلى الهواء.
كما نفت شاهين اتهامها بأنها أساءت للإسلاميين في بعض البرامج الفضائية، وقالت إنها مسلمة لا يمكن لها أن تقوم بذلك، ولكنها فقط أشارت لما أقدم عليه من يسيئون للدين الإسلامي ومبادئه، بالسب والقذف ضد الفنانين والمبدعين، والهجوم عليهم.
وأفاد البلاغ ضد الشيخ السلفي، الذي حصلت عليه CNN بالعربية، بأن "الصور مخالفة للحقيقة"، وقام المشكو في حقه بتوزيعها على القنوات الفضائية والإخبارية، التي تتداولها عنه بأنها تخص الشاكية، كما تعرض لها بالسب والقذف، مستندا على الصور المفبركة.
واتهم البلاغ الشيخ بدر بتناول الشاكية بألفاظ لا تخرج عن شخص مسلم، متخذاً من أسلوب السب والقذف وسيلة للهجوم على شخصها.
وقال عنها: "تقول لابنها إيه لما يشوفها بمايوه إللي اسمها شاهين دي؟.. أم دي؟.. واحد فوق منها بيقبلها، هتقول لعيالها إيه؟.. ده مش تمثيل، دا واقع قبلات، عدوا الرجالة إلى اعتلوها باسم الفن.. لو ليها أخ إزاي يقبل عليها؟.. ده شرف ده ولا عفة؟.. دا فسق وفجور وقلة أدب."
واعتبر البلاغ أن الشيخ يسعى من خلال سبه هذا، إلى أن يرهب الشاكية في استكمال اجراءاتها القانونية ضده، وأن أعمالها الفنية أكبر من أن يقوم أمثاله بتقييمها أو التعليق عليها، مستغلاً الدين كستار، وهى أعمال فنية أقرتها الجهات الرقابية، التي تحظى بتقدير اجتماعي لدى الشعب المصري.
كانت تصريحات بدر قد أثارت غضب الفنانين، الذين طالبوا الرئيس محمد مرسي، خلال لقاء خاص، بالتدخل لوقف الهجمة الشرسة من قبل متشددين منتمين لتيارات إسلامية، في إشارة إلى أزمة الفنانة إلهام شاهين.
وفي أعقاب اللقاء، قام المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر علي، بالاتصال بشاهين ونقل إليها تقدير الرئيس لشخصها وفنها، وشدد على أن الهجوم عليها يمثل رأياً فردياً، تتبرأ منه الدولة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,273,929