عـــــــاجل:      ثلاث غارات لطيران العدوان تستهدف عطان والنهدين والامن المركزي بالعاصمة صنعاء الان 6:17 مساءً

المرصد يجدد مطالبته بالإفراج عن بقية المعتقلين ويحذرمن استخدامهم كأوراق ضغط سياسية

البديل متابعات- الإشتراكي نت
2010-08-17 | منذ 8 سنة
جدد المرصد اليمني لحقوق الإنسان ( YOHR ) مطالبته السلطة اليمنية بالإفراج عن بقية المعتقلين على خلفية أحداث الجنوب وقضية صعدة .

وقال المرصد في بيان له انه يزال المعتقل سامي علوي محتجزاً لدى أجهزة الآمن في محافظة لحج، فيما لم تفرج السلطات الأمنية عن أياً من المعتقلين على ذمة أحداث صعدة، ولم تقم بأية إجراءات لوقف الانتهاكات المستمرة بحقهم.

وافرجت السلطة في وقت سابق عن كل من أحمد القنع، عمار محمد صالح طماح، ياسر محمد صالح طماح، ماجد طاهر سالم طماح، وسالم طاهر سالم طماح، بالإضافة إلى خمسة معتقلين من أبناء محافظة حضرموت يحاكمون أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بالمكلا، وهم محمد سالم بن عقيل، سعيد صالح المحافيظ، محمد محمود باجابر، أمين بازريق، محمد بن دحمان، فيما لا يزال سبعة آخرون من أبناء المهرة اعتقلوا في مدينة المكلا ويحاكمون أمام نفس المحكمة وبنفس القضية .

وكان المرصد اليمني لحقوق الإنسان قام بمتابعة قضايا المعتقلين السياسيين على ذمة حرب صعدة، والتجمعات السلمية في المحافظات الجنوبية مع عدد من الجهات بينها النائب العام ومجلس النواب والأحزاب السياسية.

وإذ يجدد المرصد اليمني لحقوق الإنسان ترحيبه بالإفراج عن عدد من المعتقلين كخطوة مهمة على طريق تنفيذ قرار العفو الرئاسي الصادر في مايو الماضي، ويعتبر ذلك خطوة هامة في طريق تنقية الأجواء من الأزمات السياسية، وانتهاج الحوار بديلاً عن الإجراءات المصادرة للحقوق والحريات، فإنه بالمقابل يجدد مطالبته بالإفراج عن كافة المعتقلين وإيقاف الإجراءات الاستثنائية بحقهم، وكف حملات الملاحقة والاعتقالات والتضييق على الحريات، والسماح للمواطنين بممارسة حقوقهم في التعبير عن الرأي والتجمعات السلمية.

كما يطالب المرصد اليمني الأحزاب السياسية في السلطة والمعارضة التي تستعد للحوار السياسي على مختلف القضايا السياسية بإيلاء المعتقلين اهتماماً أولياً، والعمل على الإفراج عنهم، وعدم استخدامهم في الحوار أو غيره كأوراق ضغط، أو ممارسة الابتزاز والمساومة بهم.

وجدد المرصد دعمه ومناصرته للمعتقلين ومتابعة قضاياهم وأوضاعهم، ومطالبته بالإفراج عنهم .


إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

22,878,528