انفجار خزان تجميع في حقل نفطي بمأرب

متايعات
2019-10-30 | منذ 2 أسبوع

انفجر خزان تجميع للنفط الخام في حقل نفطي بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، اليوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين أول 2019.

و وقع الانفجار في حقل ريدان بمنطقة صافر بمحافظة مأرب، فجر اليوم، أثناء ما كانت تجري ترتيبات لنقل النفط من الخزان إلى مجمع صافر.

و تجري عملية تجميع النفط الخام من الخزانات التجميعية في الحقول إلى مجمع صافر، تمهيدا لتحميله على ناقلات لنقله إلى حقل عياذ النفطي بمحافظة شبوة المجاورة، تمهيدا لتصديره عبر الأنبوب النفطي الممتد إلى ميناء النشيمة على البحر العربي.

و تؤكد مصادر عاملة أن الانفجار هو الثاني لهذا الخزان في غضون اسبوع. مرجعة السبب لإهمال صيانته. و يعد هذا الخزان هو الخزان الرئيسي في حقل ريدان النفطي.

و بدأت شركة صافر للاستكشافات النفطية تصدير نفط مأرب، حيث صدرت شحنة تقدر بـ”5″ ألف برميل عبر ميناء النشيمة، منتصف الشهر الجاري، و هي الشحنة الأولى منذ اندلاع الحرب في نهاية مارس/آذار 2015.

و كان نفط مأرب يصدر عبر الأنبوب النفطي الممتد إلى منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر، غرب البلاد، منذ ثمانينات القرن الماضي، و توقف التصدير عبر الأنبوب، بسبب اندلاع الحرب المستمرة للعام الخامس.

و تفيد مصادر في شركة صافر ان الانفجار الذي وقع فجر اليوم، أدى إلى اخراج الخزان عن الخدمة، حيث تم اتلاف المنطقة العلوية منه.

و تقول مصادر أخرى ان الانفجارين المتتالين للخزان يثيران الشكوك، نظرا للغموض الذي يحيط بالحادثين، و تكتم الشركة عن الانفجارين.

و لم تعرف بعد حجم الخسائر التي تسبب بها الانفجار.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

34,477,667