شركة النفط بالحديدة: قوى العدوان تستهدف محطة بترولية بمنشآت النفط

سبأ
2019-03-23 | منذ 4 أسبوع

أكد فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة تعرض محطة تعبئة المواد البترولية رقم 10 بمنشآت النفط لأضرار جسيمة جراء إستهدافها من قبل قوات تحالف العدوان ليل الخميس الماضي.

واستنكر بيان صادر عن فرع الشركة بالمحافظة هذا العمل الذي يهدف إلى حرمان أبناء مدينة الحديدة والمحافظات من الإحتياجات النفطية التي تتولى المنشآت تموينها بمختلف المشتقات النفطية.

وأشار البيان إلى أن المنشآت النفطية تعرضت للاستهداف المباشر أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، حيث تم إستهداف خزان النفط رقم (21)، ما ألحق أضرار بمنشأة الغاز والحافلة التابعة لها.

ولفت البيان إلى أن منشآت الحديدة النفطية تعد من أكبر وأهم المنشآت النفطية باليمن، لدورها في تموين معظم المحافظات بالمشتقات النفطية .

وحذر البيان من استهداف المنشآت النفطية الذي سيعرض حياة سكان مدينة الحديدة للخطر بسبب تداخل المنشآت عمرانيا مع أحياء وحارات مدينة الحديدة.

وأكد البيان أن أي أضرار قد تحلق بهذه المنشآت النفطية ستؤدي إلى كارثة إنسانية لن يقتصر ضررها على المنشآت فحسب، بل ستمتد تلك الأضرار إلى المدينة بالكامل بحكم تداخلها وقربها من التجمعات السكانية والمرافق الحيوية وميناء الحديدة الرئيسي.

وطالب البيان الأمم المتحدة  وأمينها العام ومجلس الأمن والمبعوث الأممي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بتحمل المسئولية بالضغط على قوى تحالف العدوان لوقف اعتداءاتها على المنشآت الحيوية وتحييدها من الصراع.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

28,938,471