الجيش اللبناني ردا على العملية الإسرائيلية: قواتنا بجاهزية تامة لأي طارئ

RT
2018-12-04 | منذ 2 أسبوع

أعلن الجيش اللبناني، ردا على إطلاق إسرائيل حملة "درع الشمال" على الحدود بين البلدين، أن قواته على جاهزية تامة لمواجهة أي طارئ، مشيرا إلى أن الوضع في الجنوب هادئ ومستقر.

وقالت القوات اللبنانية، في بيان نشرته الثلاثاء: "في ضوء إعلان العدو الإسرائيلي فجر اليوم إطلاق عملية درع الشمال المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".

وأضاف البيان: "كما تقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب".

وشددت قيادة القوات اللبنانية في بيانها على أن "الجيش على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ".

أطلق الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة "درع الشمال" لكشف وتدمير أنفاق قال إن "حزب الله" حفرها بدعم من إيران إلى داخل إسرائيل.

وبحسب بيان الجيش فإن العملية تجري عند الجانب الإسرائيلي من الحدود حصرا.

وأعلنت إسرائيل عن إطلاق العملية بعد مرور ساعات معدودة على محادثات جرت أمس الاثنين في بروكسل بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.  

وتعمل على الحدود بين لبنان وإسرائيل، اللذين لا علاقات دبلوماسية بينهما، قوات حفظ سلام من الأمم المتحدة "UNIFEL" لمنع الاشتباك بين الجانبين، منذ 19 مارس 1978.  

وتعتبر الحكومة الإسرائيلية "حزب الله" اللبناني تنظيما إرهابيا حليفا لإيران، التي تعدها العدو الأكبر والأخطر لإسرائيل.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,361,653