النخبة الشبوانية: سقوط قتلى من القاعدة في عملية وادي مذيب

العربي
2018-07-21 | منذ 1 شهر

قالت قوات «النخبة الشبوانية» المدعومة من الإمارات، إن 6 عناصر من تنظيم «القاعدة»، في محافظة شبوة، قتلوا في العملية التي تشنها في وادي مذيب.

وذكر مصدر في قوات «النخبة الشبوانية» المدعومة من الإمارات، أن « عدد من عناصر تنظيم القاعدة، أصيبوا أيضاً (لم تحدد عددهم)، اليوم (الجمعة)، في عملية عسكرية على مواقعهم في الوادي بمديرية الصعيد».

وأوضح البيان، أنه بعد معلومات استخباراتية «دقيقة» نفذت قوات «النخبة» عملية عسكرية خاطفة على موقع تدريبي لتنظيم القاعدة في وادي مذيب، مشيراً إلى أن 3 من عناصر «النخبة» أصيبوا في الهجوم بإصابات مختلفة.

ووصف البيان، العملية بـ«الناجحة والمثمرة»، مضيفا أنه «تم العثور على أسلحة خفيفة ومتوسطة للإرهابيين الهاربين من ساحة المواجهة».

موضحا أن وادي مذيب، يمتاز بـ«تضاريس صعبة وجبال شاهقة، وهو أطول أودية شبوة، وفيه تتجمع عناصر التنظيم بين الحين والآخر، عندما يتم تضييق الخناق عليهم».

هذا وكانت مصادر خاصة قد أكدت لـ«العربي» مقتل جنديين من عناصر «النخبة»، وجرح ثلاثة آخرين، في المواجهات التي استخدمت فيها مختلف الأسلحة، مع عناصر التنظيم في الوادي، الواقع ما بين مديرية مصينعة ومديرية الصعيد في شبوة».

وأشار المصدر، إلى أن «قوات النخبة، شنت هجوماً على الوادي، بغية تطهيره من عناصر القاعدة، صباح اليوم، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين».

وينشط تنظيم «القاعدة»، في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية، في اليمن، ويشن بين الحين والآخر هجمات على نقاط أمنية ومقار عسكرية، ذهب ضحيتها عشرات من الجنود بين قتيل ومصاب، رغم الحملات التي تقوم بها أجهزة الأمن التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، والمدعومة من الإمارات، على مواقعه في أكثر من محافظة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,678,762