شبوة: تحرك أهلي لحماية خط أنبوب غاز في «الهضبة»

العربي
2018-02-25 | منذ 4 شهر

انتشر العشرات من شباب أهالي منطقة الهضبة في مديريتي جردان والروضة، بمحافظة شبوة، في محيط خط أنبوب الغاز المسال لحمايته بعد أن فشلت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، بتأمينه خلال السنوات الماضية.

وأفادت مصادر خاصة لـ «العربي» بأن «تحرك الأهالي لتأمين خط أنبوب الغاز، أمس السبت، جاء بعد أن تكررت عمليات الهجوم عليه من قبل عناصر مجهولة»، مؤكدين أن «المنطقة أصبحت ممراً للتهريب والجماعات الإرهابية في ظل سكوت، وعدم تحرك قوات اللواء 30 مشاه المرابطة في المنطقة».

وأكدت أن قوات اللواء اللواء 30 «قامت باستفزاز المواطنين، وتوجيه رشاشاتهم الثقيلة نحوهم، ونصبت سواتر ترابية، وهددت باستهدافهم في حال لم يغادروا المكان».

وذكر مصدر محلي في الهضبة لـ «العربي» أن «قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي، تحرك على رأس قوة عسكرية، إلى الظاهرة حيث يقع خط أنبوب الغاز بمديرية جردان»، مشيراً إلى أن «قوات الجيش في حالة تأهب لقمع المواطنين، ومنعهم من إقامة نقاط على الخط».

وحذر المصدر من «عواقب أي موقف قد تقدم عليه قوات الجيش ضد المواطنين العزل».

ورفع أبناء المناطق المجاورة لأنبوب الغاز، «قائمة من المطالب أبرزها، استيعاب أبناء المنطقه في الجيش، على أن توكل لهم تأمين خط الأنبوب في هضبة جردان قطاع الهضبه. صرف مستحقات الحراسات الأمنية المدنيه المعتمدة من قبل الشركه والحكومة الخاصه لأبناء المنطقه. تعويض أبناء المنطقه المتضررين من مشروع خط الأنبوب».

وأكد ممثلين عن الأهالي أن هذه مطالب «أساسية كمرحلة أولى»، معلنين «إمهالم» قائد محور عتق، أسبوع لحل مشكلة أبناء المناطق أو سحب قواته من هضبة جردان، فوراً.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,773,364