تعز: القبض على القيادي في داعش ابو هاجر المصري

العربي
2018-02-05 | منذ 6 شهر


تمكنت الحملة الأمنية لحركة «أنصار الله»، من إلقاء القبض على القيادي في تنظيم «الدولة» أبو هاجر المصري، وعدد من المقاتلين معه بينهم مصريون، في عزلة الزراري، بمديرية شرعب الرونة، غرب محافظة تعز.

وقال مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمديرية، لـ«العربي»، إن «الإشتباكات المسلحة، بين قوات أنصار الله، مسنودة بأهالي المنطقة، وعناصر من تنظيم الدولة في عزلة الزراري، لا تزال مستمرة ولليوم الثالث على التوالي».

وأضاف المصدر أن «هذه الحملة الأمنية لم تأت على خلفية مقتل شيخ عزلة الزراري، إدريس الشرعبي، فحسب، بل لما أصبحت تشكله هذه الخلايا الإرهابية التي تتوسع كل يوم، من خطر على المنطقة واليمن بشكل عام».

وأكد أن «الحملة الأمنية التي داهمت أوكار الخلايا المتطرفة بعزلة الزراري، استطاعت مساء أمس الأحد، وبعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، من محاصرة زعيم التنظيم أبو هاجر المصري، وعدد من عناصره في قرية الكدرة، شمال عزلة الزراري»، مشيراً، إلى أن «الإشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين».

وفي السياق، أكد مصدر عسكري، في «أنصار الله»، لـ«العربي»، أن «الحركة لا تزال تخوض معارك شرسة مع عناصر تنظيم الدولة، في منطقة الزراري، بمديرية شرعب الرونة، حتى الآن».

وأوضح أن «قوات أنصار الله، وبمساندة أهالي المنطقة الشرفاء، تمكنوا من إلقاء القبض على زعيم التنظيم، المدعو أبو هاجر المصري، وثلاثة أجانب مصريين الجنسية، بالإضافة إلى عدد من عناصر التنظيم من أبناء المنطقة».

ونوّه المصدر إلى أن «عدداً من العناصر الإرهابية فرت نحو هوب قرية الكدرة، ويتم حالياً محاصرتها من قبل افراد الحملة الأمنية وأبناء المنطقة الشرفاء»، لافتاً إلى أنه «وخلال الساعات القادمة سيكون الأبطال قد استطاعوا دحر العناصر الإرهابية وتطهير كافة أوكارهم».

يذكر أن الخلية «الإرهابية» التي يقودها القيادي في التظيم أبو هاجر المصري، كانت قد دخلت المنطقة منذ قرابة عامين، واستطاعت خلال هذه الفترة من ممارسة أنشطتها وضم عدد كبير من أبناء المنطقة إلى صفوفها.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,625,068