حلف حضرموت يمنع رفع أعلام الجنوب في ذكرى الهبة

العربي
2017-12-30 | منذ 3 أسبوع

 

حذر «حلف قبائل حضرموت» من رفع أي أعلام غير أعلام الحلف، في فعالية إحياء الذكرى الرابعة لـ «الهبة الشعبية» في مدينة المكلا، اليوم السبت.

وقال مستشار رئيس «الحلف»، محروس بن حسن العوبثاني، في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» «يمنع منعاً باتاً، رفع إي أعلام غير أعلام حلف حضرموت، في إحتفالات الهبه الحضرميه، يوم السبت».

وأضاف أن «كل من حاول أو فكر في سرقة الإنتصارات أو جر الإحتفال الحضرمي إلى جهه معينه أو حزب معين ستتم محاسبتهم قانونياً»، مؤكداً أن «الكلام واضح الإحتفال وذكرى الهبه الحضرميه تخص شعب حضرموت فقط ولا تتبع لأي منطقه أخرى أبداً»، في إشارة ضمنية للمطالبين باستعادة الدولة الجنوبية السابقة، وأنصار «المجلس الانتقالي الجنوبي»، الذين دأبوا على رفع الأعلام الجنوبية في فعالياتهم المختلفة.

وكان العوبثاني من أشد المعارضين لإقامة فعالية لـ «الانتقالي الجنوبي» في المكلا، ودعا لمنعها بكل الطرق المتاحة، قبل أن تقام الفعالية دون أية مشاكل.

يذكر أن «الهبة الشعبية الحضرمية» انطلقت بعد حادثة اغتيال رئيس «الحلف» الشيخ سعد بن حبريش، على يد عناصر نقطة أمنية في وادي حضرموت، مطلع ديسمبر 2013، ومنذ ذلك الحين، لم تحقق أهدافها، التي أعلنت عنها، وأبرزها تقديم القتلة للمحاكمة، ومنح حضرموت كامل حقوقها في الصفقات النفطية.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

21,204,856