الحزام يمنع أبناء محافظات شمالية وجنوبية من دخول عدن

سبأ
2017-12-17 | منذ 12 شهر

 

منعت قوات «الحزام الأمني» أبناء المحافظات الشمالية وعدد من الجنوبيين من الدخول إلى عدن، تاركة العشرات منهم عالقين في العراء.

وأكد عدد من النازحين لمراسل «العربي» بأنه «تم إنزالهم في نقطة محور العند، من على متن سيارات نقل عام بحجه أنهم من الشمال»، مشيرين إلى أن «عددهم أكثر من عشرين شخصاً ينتظرون في الخط القادم من الصبيحه منذ يومين تحت حرارة الشمس، للسماح لهم بدخول عدن».

وذكرت مصادر أنه «تم أيضاً إنزال عشرات المواطنون في مثلث العند ولحج ومفرق المسيمير الذين يجلبون مواد غذائية من العند وينوون التوجه إلى عدن»، مؤكدة بأن «بعض من يتم إنزالهم في لحج هم من أبناء القبيطة» بذريعة أن «هوياتهم مشكوكاً في صحتها»، والاشتباه بأن «أصولهم من الشمال».

وواصل «الحزام الأمني» المدعوم من الإمارات، تشديد إجراءات السماح للمواطنين الدخول إلى عدن، بعد أن قامت قواته بتأمين وصول عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح إلى المدينة عبر يافع، وإعلان نائب رئيس المجلس «الانتقالي الجنوبي» هاني بن بريك، ترحيبه ببقائهم في عدن إذا أرادوا أو تسهيل سفرهم للخارج، تنفيذاً لتعليمات «التحالف».

هذا وقد ناشد العالقون خارج عدن الرئيس عبدربه منصور هادي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن، بسرعة السماح لهم من الدخول إلى المدينة، ووضع حد لمنعهم من اجتياز النقاط التابعة لمحور العند في مفرق المسيمير وغيرها من النقاط، التي قالو إن الجنود في بعضها يأخذون «اتاوات» من المسافرين، كمقابل للمرور في الطريق إلى عدن.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,376,338