لجنة حصر الأضرار في يومها الأول : 205 منزل متضرر في الحيين السياسي والمجمع الصناعي

متابعات
2017-12-12 | منذ 10 شهر

 

205 منزلاً وشقة سكنية في الحي السياسي وحي المجمع الصناعي بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة. جراء فتنة عفاش ومليشياته التخريبية.

منها 94 منزلاً وشقة سكنية متضررة في الحي السياسي بأمانة العاصمة في حارات ( ابن ماجد ، بير زهرة ، أبوعبيده ). في محيط منزل طارق عفاش. إضافة الى مائة وإحدى عشر منزلاً وشقة سكنية في حي المجمع الصناعي ( غرقة الصين ، حارة المجمع ، حارة القحيطي ) لحقت بها أضرار كبيرة بفعل اقتحامها من قبل المليشيات وتمترس قناصتهم في نوافذ وسطوح المنازل.

الإحصاءات أكدتها لـ”وكالة الصحافة اليمنية ” الوحدة التنفيذية للنازحين في أمانة العاصمة والمسؤولة عن الاشراف على أعمال اللجنة الميدانية لحصر الأضرار التي وجّه بتشكيلها رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد قبل أربعة أيام.

وباشرت اللجنة المكلفة بحصر وتسجيل الأضرار بأحياء العاصمة صنعاء جراء فتنة عفاش ومليشياته التخريبية أعمالها  أمس الاثنين.

وقال مسؤول العمليات الميدانية للوحدة التنفيذية للنازحين / كمال الاشموري لـ”وكالة الصحافة اليمنية ” أن الاحصاءات الأولية التي رفعتها اللجنة في تقرير عمل يومها الأول ” أمس الاثنين ” للمسح والحصر الميداني تؤكد تضرر 205 منزلاً وشقة سكنية في الحي السياسي وحي المجمع الصناعي بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة.

فيما تؤكد المعلومات تضرر أكثر من ألف منزل وشقة ومنشآت حكومية واقتصادية عامة وخاصة جراء فتنة عفاش في عموم أمانة العاصمة صنعاء.

وقال رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين / عبدالوهاب شرف الدين إنه سيتم إعلان نتائج اعمال اللجان الميدانية كاملةً في تقرير نهائي خلال الأيام المقبلة.

وأكد مسؤول العمليات أنه تم تشكيل لجان ميدانية فرعية نزلت لحصر الأضرار في حي الصافية ( حارة عذبان ، حارة الكضمة ، حارة الحبوب ) ، ولجان أخرى إلى حي الأمناء.

موضحاً أن كل حي متضرر تنزل إليه ثلاث لجان ميدانية تقوم بجمع المعلومات وحصر الأضرار وترفع تقرير يومي عن نتائج أعمالها إلى إدارة العمليات الميدانية ، وتقوم الإدارة بعملية إدخال البيانات وأرشفتها حتى اكتمال العمل.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,466,905