صربيا تتأهل لكأس العالم 2018 بعد فوز صعب على جورجيا

رويترز
2017-10-10 | منذ 1 أسبوع

بلغت صربيا نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفضل هدف في الدقيقة 74 من البديل الكسندر بريوفيتش منح بلاده الفوز 1-صفر على ضيفتها جورجيا يوم الاثنين لتتصدر المجموعة الرابعة برصيد 21 نقطة من عشر مباريات.

وهذه المرة الثانية التي تبلغ خلالها صربيا النهائيات كدولة مستقلة حيث خرجت من دور المجموعات في بطولة 2010 بجنوب افريقيا وغابت عن ثلاث بطولات كبرى تالية.

وأحرز بريوفيتش هدف الفوز بلمسة رائعة ليسعد الجماهير القلقة التي احتشدت في ملعب رد ستار والتي أشعلت الألعاب النارية للاحتفال بالهدف بينما أطلق المنظمون الألعاب النارية بأنفسهم عقب صفارة النهاية.

وقال برانيسلاف ايفانوفيتش قائد صربيا موجها حديثه للجماهير في الملعب ”أشكر هذه الجماهير على مساندتها الرائعة ونتطلع للمشاركة في روسيا“.

وضغطت صربيا منذ البداية لكن جورجيا ربما بدت الأقرب لافتتاح التسجيل في الشوط الأول.

واتسم أداء أصحاب الأرض بالتوتر وغياب الترابط بينما اقترب الضيوف من التسجيل في الدقيقة 17 عندما أجبر لاعب الوسط فاليريان جفيليا الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش على التصدي لفرصة خطيرة.

وسنحت أول فرصة لصربيا في الدقيقة 39 عندما تصدى يورجي ماكاريدزه حارس جورجيا لتسديدة الجناح دوسان تاديتش من زاوية ضيقة.

وبدأت صربيا بشكل مختلف في الشوط الثاني بفضل مساندة الجماهير حيث أطلق لاعب الوسط المدافع نيمانيا جوديلي تسديدة علت العارضة بمسافة قصيرة في الدقيقة 48.

وبعدها بقليل أنقذ ماكاريدزه ضربة رأس رائعة من المهاجم الكسندر ميتروفيتش.

وأرسل نيمانيا ماتيتش لاعب وسط مانشستر يونايتد تسديدة أبعدها دفاع جورجيا من على خط المرمى مع محاصرة صربيا لمرمى جورجيا بفضل عدة تمريرات متبادلة من الجانبين.

واخترق بريوفيتش الدفاع بتسديدة من مدى قريب إثر تمريرة منخفضة من ميتروفيتش بعد مجهود كبير من إيفانوفيتش في وسط الملعب.

وبدت صربيا مرتاحة في المراحل الأخيرة من المباراة لتبلغ النهائيات بعد فوز أيرلندا 1-صفر في ويلز لتقتنص المركز الثاني وتشارك في الملحق الأوروبي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,699,504