نتنياهو : إسرائيل تعارض اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا

سبوتنيك
2017-07-16 | منذ 5 يوم

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن الهدنة في جنوب الجمهورية العربية السورية، لأن الاتفاق لا يقف أمام التوسع الإيراني في سوريا، وفقاً لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة: "قال نتنياهو للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد إن إسرائيل تعارض اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، التي توصلت إلية الولايات المتحدة وروسيا، لأنه يطيل أمد الوجود الإيراني في البلاد".

وجاء الاجتماع الذي استغرق ساعة بين الزعيمين في قصر الإليزيه بعد إحياء لذكرى تعرض اليهود لعملية اعتقال جماعي في باريس خلال الحرب العالمية الثانية. وكانت تلك أول مرة يحضر فيها رئيس وزراء إسرائيلي مثل هذا الاحتفال.

هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في 14 من الشهر الجاري، أن روسيا والولايات المتحدة تتعاونان حول مسألة وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا.

هذا وكان اتفاق وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا قد دخل ظهر يوم الأحد الماضي 9 تموز/يوليو الجاري ، حيز التنفيذ، في مناطق جنوب غرب سوريا، التي تشمل: درعا، القنيطرة والسويداء، وذلك بعد أن أعلن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة الدول العشرين استعدادهما لوقف إطلاق النار، وتنفيذ اتفاقية إقامة مناطق لتخفيف التصعيد، في محاولة لوقف عمليات القتال الدائرة منذ 6 سنوات.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,746,675