عـــــــاجل:      وكالة : وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف

الشرعية تتحدث عن 12 ألف من قواتها قتلوا في نهم

المساء برس
2017-07-14 | منذ 2 شهر

 

  

اشتدت حدة المعارك بين قوات الجيش واللجان التابعة لصنعاء وبين القوات السعودية داخل جيزان ونجران الحدوديتين، حيث لقي عدد من جنود الجيش السعودي مصرعهم وأصيب آخرون، أمس الخميس، ووفقاً لوكالة “سبأ” الرسمية التابعة لحكومة الإنقاذ بصنعاء فإن القوات اليمنية استهدفت استهدفت موقع الفريضة العسكري بالمدفعية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي.

كما نقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله “أنه تم قنص جنديين سعوديين أثناء تمركزهما في موقع الفريضة وقنص جندي بموقع الكرس بجيزان.

وفي نجران تحدثت مصادر عسكرية إن المدفعية اليمنية قصفت تجمعات الجنود السعوديين في موقع الضبعة أدت لخسائر في العتاد والأرواح.

أما الجبهات الداخلية في اليمن أفادت مصادر إعلامية موالية للشرعية عن وقوع قتلى في صفوف القوات العسكرية التابعة لحكومة صنعاء في أطراف مديرية نهم، جاء هذا بالتزامن مع تداول مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية موالية لحكومة صنعاء مقطع فيديو لوزير الشباب في حكومة الشرعية نائف البكري وهو في اجتماع في السعودية وبحضور شخصيات سعودية ويحاول تبرير إخفاقات الشرعية في جبهة نهم قائلاً إن الشرعية خسرت 12 ألف عنصر من قواتها في جبهة نهم وأنها استطاعت التقدم ولم يبق لدخولها محافظة صنعاء سوى 25 كيلو متر فقط.

وفي تعز قالت مصادر عسكرية إن قوات صنعاء تصدت لزحوفات نفذتها القوات الموالية للتحالف بمديريتي حيفان والمخا وأسفرت المواجهات عن تدمير معدات عسكرية تابعة لقوات هادي، بالإضافة إلى مقتل عدد من هذه القوات أثناء الزحف.

وفي مديرية صالة بمدينة تعز قتل ستة من قوات هادي والمسلحين بنيران قوات صنعاء، كما استهدفت مدفعية صنعاء تجمعات لقوات هادي شمال غرب العمري بمديرية ذوباب جنوب المخا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,428,652