عـــــــاجل:      إستشهاد امرأة وطفلتين بغارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح برازح

الثقافة تنعي الفنان جمال غيلان

سبأ
2017-05-14 | منذ 3 شهر

 

نعت وزارة الثقافة الفنان والمخرج المسرحي جمال غيلان الذي وافاه الأجل أمس بصنعاء بعد صراع مرير مع المرض عن عمر ناهز 55 سنة ساهم خلالها في رفد المسرح والدراما التلفزيونية بعدد من الأعمال التي تمثل محطات مضيئة في مسيرة المسرح والدراما اليمنية.

وعدد البيان ما تمتع به الراحل من مهارات وضعته في مراتب متقدمة في مجاله، منوها بسجاياه الإنسانية ودماثة خلقه وغيرها من السمات التي ارتبطت بشخصيته.

واعتبر البيان رحيله خسارة كبيرة للوطن والابداع اليمني... سائلين المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان " إنا لله وإنا إليه راجعون".

والفنان الراحل جمال غيلان من مواليد العام 1962م، التحق بالعمل في وزارة الثقافة في العام 1978م حاصل على دبلوم فنون مسرحية من معهد خليفة الاذاعي عام 1983م تخصص اخراج وتمثيل شارك في العديد من الأعمال المسرحية منها مسرحية رسالة إلى سيف بن ذي يزن للدكتور عبدالعزيز المقالح ومسرحية "القادمون مع الفجر" و"موتى بلا أكفان" واوبريت" نبأ من سبأ" وغيرها من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والاذاعية التي نال بها عدد من الجوائز والتكريم محليا وخارجيا.

هذا وسيشيع جثمانه الساعة التاسعة من صباح يوم غد الاثنين إلى مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في مسجد قبة المتوكل بميدان التحرير



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,092,094