وزارة الدفاع تدعم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بـ10 ملايين ريال

البديل نت - صنعاء
2016-06-11 | منذ 2 سنة

عقد اليوم بصنعاء اجتماع ضم عدد من قادة وزارة الدفاع بالمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين وقيادة الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وعدد من رؤساء الجمعيات والمراكز العاملة مع الاشخاص ذوي الاعاقة، وذلك للإطلاع على وضع الاشخاص ذوي الاعاقة في ظل العدوان على اليمن. البديل نت

وفي اللقاء الذي عقد بمقر الصندوق بحضور رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عثمان الصلوي قدم المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين المهندس محمد عبدالله الديلمي شرحا وافيا عن وضع الصندوق والظروف الصعبة والحرجة التي يعيشها الأشخاص ذوي الاعاقة في ظل نقص حاد في الادوية والمستلزمات الطبية بسبب تراجع الايرادات بصورة كبيرة جراء العدوان الذي طال عدد من المنشات الايرادية ومصانع الاسمنت، فضلا عن الحصار المفروض على البلاد برا وبحرا وجوا والذي حال دون استيراد الادوية والمستلزمات الطبية.

وقال الديلمي ان الصندوق يمر بمرحلة حرجة للغاية وان هناك عشرات الالاف من الاشخاص ذوي الاعاقة بحاجة ماسة الى الدواء الذي التزم الصندوق بتقديمه خلال السنوات الماضية وبصورة مستمرة، وان أي توقف عن اعطاء الدواء لمستحقيه سيتسبب بانتكاسة خطيرة على صحة ذوي الاعاقة.

كما تحدث في اللقاء عدد من قيادات الاتحاد والجمعيات العاملة مع الاشخاص ذوي الاعاقة الذين استعرضوا التحديات التي تواجه الاشخاص ذوي الاعاقة والجمعيات والمنظمات العاملة معهم جراء تراجع ايرادات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

من جانبه قدم نائب رئيس هيئة الاركان العامة العقيد زكريا الشامي وعدد من قادة وزارة الدفاع التهاني والتبريكات للمهندس محمد عبدالله الديلمي بمناسبة تعيينه مديرا تنفيذيا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين. وأكدوا على التعاون الكامل بين الوزارة والصندوق لتقديم الخدمات الطبية للمعاقين عموما ومعاقي وجرحى العدوان على اليمن.

وأعلن العقيد زكريا الشامي تبرع وزارة الدفاع بمبلغ عشرة ملايين ريال لصالح صندوق رعاية وتاهيل المعاقين، كما ابدا استعداد وزارة الدفاع تقديم كافة التسهيلات للصندوق والجمعيات العاملة مع الاشخاص ذوي الاعاقة وبما ينعكس ايجابا على رعاية وتأهيل المعاقين، مؤكدا ان الخدمات ستستمر رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وان اليمنيين قادرين على قهر العدوان والتغلب على التحديات والانتصار بالصبر والثبات والتكاتف بين كافة ابناء المجتمع افراد ومؤسسات.

حضر اللقاء اللواء علي محمد الكحلاني - رئيس هيئة الاسناد اللوجستي، والعميد عبدالله الكبودي - مدير عام دائرة التقاعد العسكري بوزارة الدفاع، والعميد علي المطري - مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

21,241,106