تعيين مقربين من الحوثيين بمراكز أمنية رفيعة

البديل نت
2015-01-13 | منذ 4 سنة

شهدت قوات الأمن الخاصة في اليمن تعيين 3 ضباط مقربين من الحوثيين ومن الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي يواجه عقوبات دولية. البديل نت

وجرى تعيين هادي العميد عبدالرزاق المروني المعروف بصلاته بـ"أنصار الله"، وهو الاسم الذي يتخذه الحوثيون، قائدا لقوات الأمن الخاصة مكان اللواء محمد منصور الغدراء.

كما تم تعيين العقيد ناصر محسن الشذوبي رئيسا لعمليات قوات الأمن الخاصة، وهو أيضا من المقربين من الحوثيين، وفقا لما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وقوات الأمن الخاصة كانت تعرف في السابق بقوات الأمن المركزي وكانت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي تخلى عن الحكم في فبراير 2012.

وتم تعيين العميد الركن علي يحيى قرقر الذي تربطه علاقات قوية بالرئيس السابق صالح في منصب أركان حرب قوات الأمن الخاصة بدلا من العميد أحمد المقدشي الذي يعد مقربا من التجمع اليمني للإصلاح.

ومنذ سيطرتهم في 21 سبتمبر على العاصمة اليمنية صنعاء من دون مقاومة، يطالب الحوثيين بضم الآلاف من مناصريهم إلى القوات الحكومية.

وفرضت الولايات المتحدة في نوفمبر عقوبات مالية على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح واثنين من قادة الحوثيين.

وتتهم واشنطن الرئيس اليمني السابق الذي تولى الحكم من 1990 إلى 2012، بأنه "أصبح أحد اكبر الداعمين للعنف الذي ينفذه المرتبطون بالحركة الحوثية"، كما قالت وزارة الخزانة الأميركية.
سكاي نيوز 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,104,984