طبيب يمني يقدم بحثا علميا لاستخلاص دواء فعال للجروح المفتوحة

البديل نت - صنعاء – مشتاق الدبيلي
2015-01-04 | منذ 4 سنة

قدم طبيب يمني بحثا هاما حول "استخلاص دواء "مرهم "من النبات الطبيعي لعالج الجروح المفتوحة والملتهبة ويعمل على سرعة التئامها". البديل نت

واستعرض الدكتور رشاد النمر - رئيس قسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية لجامعة الرازي - في المؤتمر الدولي الاول للبحوث الطبية - عرضا مفصلا عن بحثه الجديد الذي قوبل بإشادة واسعة من قبل باحثين ومختصين باعتباره اكتشافا جديدا لأدوية فعالة وطبيعية تتعلق بعلاج الجروح المفتوحة والمساعدة على سرعة التئامها.

وكان مجمع 49 الطبي النموذجي نظم فعالية المؤتمر الدولي الأول للبحوث الطبية برعاية من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الثلاثاء الماضي بالعاصمة صنعاء.

وشهد المؤتمر الذي استمر مدى ثلاثة ايام حضور رسمي رفيع المستوى وشارك فيه 130 كادر طبي من الشخصيات الأكاديمية الكبرى من اليمن وعدد من الدول الشقيقة والصديقة كـ "الصين والمانيا ،ماليزيا ،الهند ومصر ،تونس والاردن " وبمشاركة عدد من المؤسسات الصحية والتعليمية .

حيث ناقش المؤتمر أكثر من ثلاثين بحث وورقة عمل علمية متخصصة شملت بحوث والعمليات الجراحية والرعاية التمريضية والصيدلة والدراسات الدوائية والتجريبية ذات العلاقة في المجالل الطبي تجري مناقشتها على وسط مشاركة فاعلة بهدف تطوير العمل البحثي في المجال الطبي وبما من شأنه الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية في البلد .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,256,096