اليمن تعلن رسميا عن اكتشافات نفطية بمحافظتي مأرب والجوف

البديل نت
2014-02-18 | منذ 5 سنة

أعلنت شركة صافر لعمليات الإستكشاف والإنتاج استكمال حفر البئر الإستكشافيه الاولى في المنطقة الغربيه في قطاع 18 الممتد من محافظة مأرب إلى محافظة الجوف، بناءً على دراسات جيولوجية ومسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد قامت بها الشركة خلال السنوات الماضية.البديل نت

وقالت الشركة في بلاغ صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه" إن نتائج مجسات البئر الأولى أظهرت وجود عدة نطاقات هيدروكربونية في تكوين لام وتم إختبار أول نطاق، وأظهرت النتائج الاوليه اكتشاف غازي في هذا النطاق حيث أنتجت البئر حوالي 6 مليون قدم مكعب من الغاز بمعدل يومي".

وأضافت الشركة " ومايزال التقييم في مراحله الاولى و ستواصل الشركة اختبار النطاقات الهيدروكربونيه الاخرى في البئر في الايام القادمة".

واوضحت الشركة في البلاغ انها تقوم بعمل استكشافي مكثف في قطاع 18 وتستهدف حفر ثلاث ابار استكشافيه في نفس المنطقه الغربية ولديها خطط إستكشافية أخرى.

الجدير بالذكر ان شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج المملوكة لدولة، تعد المنتج الأول للغاز الطبيعي في اليمن والذي يصدر عبر ميناء بلحاف، ومنتج رئيسي للنفط في اليمن، والمزود الوحيد للغاز المنزلي المخصص للإستهلاك المحلي، والمزود لمحطة مأرب الكهربائية بالغاز الطبيعي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,316,712