تأجيل طرح الليرة السورية الذهبية في الأسواق إلى يوم الاثنين القادم

البديل نت - متابعات
2014-01-27 | منذ 5 سنة

أكد غسان جزماتي رئيس جمعية الصاغة بدمشق في تصريح لموقع سيريانديز أنه تم تأجيل طرح الليرة السورية الذهبية إلى يوم غدا  الاثنين وذلك بسبب عدة ضغوطات طرأت على السوق مما أدى إلى تأجيل طرحها بعد أن كان مقررا طرحها صباح اليوم في الأسواق المحلية .البديل نت

وأشار جزماتي أنه تم صب كمية محددة من الليرات السورية الذهبية بوزن 8 غرامات من عيار 21، ولكن حتى اليوم لم يتم معرفة الكمية التي ستطرح في السوق وذلك لعدم تحديد الكميات التي يرغب تجار الذهب من الصائغين بشرائها رغم التساؤلات الكثيرة التي طرحت على الجمعية من قبل الصاغة والمواطنين .

وحول ارتفاع أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين قال جزماتي أن السياسة تؤثر على الاقتصاد بشكل كبير وانعقاد مؤتمر جنيف آثر على ارتفاع الذهب إضافة لتقلبات سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة السورية .

هذا وقد سجل الذهب اليوم السبت عيار 21 قيراط5550 ل.س ، وعيار 18 غرام 4757 ل.س، وبلغ سعر الليرة الرشادية 51500 ل.س، والليرة الإنكليزية عيار 22 قيراط48 ألف ل.س، وعيار 21 قيراط 46 ليرة ل.س وبلغ سعر الأونصة السورية 12700 ل.س.

وكانت كالة الأنباء الرسمية السورية « سانا » قالت أن الحكومة السورية ستطرح « الليرة السورية الذهبية » في الأسواق السورية بوزن 8 غرامات وعيار 21 قراطا وذلك حسب تصريحات مصدر مطلع.

ومن المتوقع أن تلقى الليرة الذهبية الجديدة إقبالا كبيرا، مقارنة بمنافساتها على غرار الليرة الذهبية الانقليزية والرشادية نظرا لأنها من الذهب الخالص.

هذا وقد حققت مبيعات الذهب في دمشق إستقرار خلال الأسبوع الماضي حيث بلغت 15 كلغ ومن المنتظر أن ترتفع المبيعات إلى 20 كلغ في الأسابيع القادمة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,044,225