مسلمات ينتقدن مظاهرات تعري الأوربيات أمام المساجد دفاعا عنهن

البديل متابعات
2013-04-08 | منذ 6 سنة

أطلقت مجموعة من الفتيات المسلمات حملة اليكترونية ردا على تظاهر ناشطات عاريات الصدور أمام مساجد وسفرات تونسية في أنحاء متفرقة من اوروبا.

وقد تم تنظيم  "يوم فخر المرأة المسلمة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ردا على تظاهرة ناشطات من حركة "فيمن" النسائية الأوكرانية والتي كانت مسماة بـ"اليوم العالمي للجهاد بالصدور العارية"، وهو ذلك اليوم الذي شهد تظاهرات بالصدور العارية حول العالم دعما للناشطة التونسية الملقبة بـ "أمينة تايلور" التي نشرت صورة لها وهي uhvdhjعارية الصدر وقد كتبتب عليه "جسدي ملكي". 

فيما كتبت المنظمة لهذه الدعوة على "فيسبوك"، صوفيا أحمد، تقول إن فكرة "فخر المرأة المسلمة تتمثل في التواصل مع الهوية الإسلامية وتجميع أصواتنا الكثيرة. دعونا نُظهر للعالم أننا ضد فيمن واستخدامهم للمرأة المسلمة لفرض الليبرالية الغربية".

وباستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي، نشرت عدد من النساء المسلمات صورهن وهن حاملات لافتات برسائل إلى "فيمن" مثل: "العري لن يحررني وأنا لست بحاجة إلى إنقاذ" و "فيمن لا يمكنها إخباري بما يمكنني أو مالا يمكنني ارتدائه".

استهدفت حملات "فيمن" يوم الخميس الماضي قضية الناشطة أمينة التي أشعلت ضجة الشهر الماضي عندما نشرت صور لها وهي عارية الصدر وقد كتبت عليه "جسدي ملكي". 

ويخشى مريدو أمينة أن تواجه محاكمة جنائية.

وقد تم الاحتفال بـ "الجهاد بالصدور العارية" في عواصم مثل برلين، كييف وباريس.

وقالت الناشطة الكسندرا شيفشينكو أمام احتجاج قبالة مسجد بالعاصمة الألمانية برلين، وسط درجات حرارة اقتربت من التجمد: "نحن أحرار، نحن عرايا، إنه حقنا، إنها أجسادنا، هذه قوانينا ولا أحد يمكنه استخدام ديننا أو أمور مقدسة أخري للإساءة إلينا وقمعنا".

واعتقلت الشرطة في كييف ناشطتين طالبتا بـ"إطلاق سراح أمينة" على أجسادهم العارية وذلك بعد وصولهم أمام مسجد المدينة الوحيد.

فيما حاولت نحو 20 من الناشطات عاريات الصدور الاقتراب من السفارة التونسية بالعاصمة الفرنسية باريس وقد كتبن على أجسادهن "لا للإسلاميين" و "لا للشريعة"، لكن قوات الشرطة أبعدتهم عن المكان، بحسب وكالة فرانس برس".

وفي العاصمة البلجيكية بروكسل، تظاهرت مجموعة صغيرة من الناشطات عاريات الصدور أمام المسجد الرئيسي في المدينة، مرددين "أطقوا سراح أمينة"، كما تظاهرث ثلاث ناشطات أمام القنصلية التونسية في ميلانو الإيطالية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,499,630