137مليار أنفقت لتدمير سورية
2017-11-06 | منذ 1 شهر
رشاد أبو شاور
رشاد أبو شاور

 

 

اعترف رئيس وزراء، وزير خارجية قطر في لقائه مع فضائية ال BBC  بصرف هذا المبلغ ( لاصطياد) سورية بإشراف أمريكي، وبمشاركة سعودية ، وتركية، وبغرفتي عمليات واحدة في تركيا، والثانية في المفرق في الأردن.

اعترف هذا الشخص بكل وقاحة بما قام به حكام قطر، وبتبديد هذه المليارات باستهتار بهدف تدمير سورية.

بهذا المبلغ كان يمكن تسديد كل ديون الأردن، ومصر، والسودان، ومساعدة الشعب الفلسطيني، ولبنان..وإنجاز نهضة زراعية والعناية بالثروة الحيوانية في السودان، بحيث يعم الخير على كل الوطن العربي. .ويكتفي قمحا ولحوما وكساءً، وجلودا من ثروة السودان الحيوانية، وألبانا وأجبانا..أي يستغني عن التبعية..ولكن هذا لم يحصل، لأن حمد بن جاسم وأمثاله يعبثون بالثروات النفطية والغازية، ويوظفونها لخدمة أمريكا، والكيان الصهيوني..بتدمير سورية، وإغراق العراق في المآسي، ومحاصرة شعب فلسطين المقاوم، والتآمر على المقاومة في فلسطين ولبنان…

بعد كل هذه المليارات يتحسّر حمد هذا لأن ( الصيدة) أفلتت!

أفلتت يا حشرة؟! سورية قلب العروبة يا جرذ الصحراء..يا سلالة آكلي الضب..سورية سيف الأمة ودرعها وثقافتها وعراقتها..هي واليمن، وكل العرب المقاومين الأحرار الشرفاء المعتزين بتاريخهم..طريدة؟!

أترون كفر مخلوقات الصحراء..مبددي ثروات الأمة بالتآمر على أقدس مقدساتها؟!

سورية تنهض، اليمن يقاوم ويصمد، فلسطين القضية المقدسة والشعب العربي العريق بمقاومته منذ مائة عام ورايته مرفوعة عاليا..لبنان المقاومة المنتصرة..كل هذه ثقافة أمة، وهويته..وهذا ما لا يفهمه أمثال هذا الشخص!

(الطريدة) للأمة كلها هي هذه الحالة المتفشية في الخليج.. إنهم من جعلوا من بلاد يتحكمون بها قواعد أمريكية وبريطانية وفرنسية..وبالتأكيد صهيونية..وكل هذا ليحتموا بها، ويمكنوها من التحكم بحاضر ومستقبل الأمة.

هؤلاء ، وهو ليسوا فردا، أو عدة أفراد، بل هم قطيع من ناهبي ومبددي ثروات يفترض أن توظف لنهوض الأمة، والتغلّب على الفقر، وبناء نهضة زراعية وصناعية وعلمية ومعرفية وعسكرية وثقافية تحرر الأمة، وتبني حاضرها ومستقبلها..هؤلاء متهمون بأنهم في مقدمة أسباب تخلّف الأمة، وتمزقها، والتطاول عليها، وقبل وبعد كل شيء: هم سبب تكريس احتلال وعذاب فلسطين و شعبها العربي الأصيل، فضلاً عن كل مآسي الأمة في زمننا وحتى اليوم الذي تنفض الأمة هذه المخلوقات عن ثراها الطهور.

رشاد ابو شاور
قاص وروائي فلسطيني

عن موقع صوت العروبة



مقالات أخرى للكاتب

  • ناجي العلي حي بفنه الثوري الذي لم يساوم
  • ناصر في عيد ميلاده الـ 96
  • نعم هناك مؤامرة على سورية

  • التعليقات

    إضافة تعليق

    مقالات الأعداء

    إستطلاعات الرأي

    فيس بوك

    إجمالي الزيارات

    20,549,916