هل يفعلها الترب
2014-03-25 | منذ 4 سنة
عبدالوهاب الشرفي
عبدالوهاب الشرفي

  اوقف معالي وزير الداخلية اللواء عبده الترب  مسئولين امنيين على خلفية جريمة حضرموت التي راح ضحيتها عشرات من الجنود المرابطين في ثكناتهم .

من حق معاليه  ان نشيد بهذا التصرف وان نقف له اكبارا ,  و ان ندعوا لإجراءات اعلى في مواجهة الارهاب او التقصيّر في مواجهته ايضا .

 قرار معاليه هذا  كسر به صنمية قحطان امام العديد من الاحداث المشابهة  ,  وهو بداية موفقة  له  نتمنى ان يستمر الحال  عليها ,  لأننا نعرف ان هناك من سيتدخل ضد هكذا قرار وضد هكذا اجراءات مستقبلا  , لكن احترام معاليه لموقعه ولمسئوليته ولوظيفته ولشخصه سيحولان دون تغليب اي شيء على المهنية في الاداء , هذا حسن الظن الذي اقابل به قراره الذي اتخذه اليوم بإيقاف مسئولين امنيين في حضرموت

هل نتفاءل خيرا بقرار معالي وزير الداخلية الترب بإيقاف مسئولين امنيين ونتوقع ان يتم تحقيق جاد هذه المرة في الحادثة .  تحقيق  يتولاه ويديره ويتابعه هو بنفسه ,  وخطوة كهذه اذا ما  تمت ستحسب كإنجاز تاريخي في سجله وفي تاريخ العمليات الارهابية الاثمة التي راح ضحيتها المئات من اليمنيين عسكريين ومدنيين في اكثر من مكان في الجمهورية  , والاهم من ذلك انها قيام بمسئوليه تحملها على كتفيه امام الله عز وجل .

على معالي وزير الداخلية ان لا يغيب عنه ان عدم تحريك سلفه اللواء عبدالقادر قحطان ساكنا تجاه هذه الاعمال الارهابية هو اهم مأخذ كان لنا على اللواء قحطان . فلم يتعقب بجدية فاعلا , ولم يوقف مسئولا امنيا ولو على الاقل من باب اعطاء القضية اهميتها المطلوبة لدى رجال الامن , والادهى والامر انه في عشرات الحوادث الارهابية لم يتم تحقيق واحد جاد , وهو ما يؤشر جليا على ان التقصير في اداء اجهزة الدولة و الامنية منها في المقدمة هو عامل مهم في حدوث هذه العمليات اكثر بكثير من عامل خطورة الجماعات الارهابية التي تنفذها

 فعلها الترب واوقف مسئولين امنيين في قرار تاريخي تجاه هذه الاعمال الارهابية .  فهل يفعلها ويحقق تحقيقا جادا هذه المرة ؟ , دعونا نامل ذلك .

Alsharafi.ca@gmail.com

 

 

 



مقالات أخرى للكاتب

  • هل سينجح " اختراع عبدالعاطي " في تحويل " فيروسي " تيران " و " صنافير " الى " صباع كفتة " تتغذا عليه مصر ؟!!
  • الحوثي اليوم وصالح بالامس‎
  • الرحمة المهدأة

  • التعليقات

    إضافة تعليق

    مقالات الأعداء

    إستطلاعات الرأي

    فيس بوك

    إجمالي الزيارات

    22,911,497