استحوا على انفسكم وانهوا (مفراغتكم) هذه
2014-02-16 | منذ 5 سنة
عبدالوهاب الشرفي
عبدالوهاب الشرفي

لا دستور ولا قانون ولا نظام ولا مبادرة ولا وفاق ولا مخرجات حوار ولا غيرها تلزم احد بالبقاء صامتا امام هذا الفساد وهذا التفلّت و هذا العبث , صمتنا هو فقط ناتج عن سلبيتنا , وعدم احترامنا لأنفسنا , وعدم تمسّكنا بحقوقنا , وعدم قولنا للخطاء خطا وللصواب صواب .

 ليس قدرا علينا باسندوة وحكومته ولا غيرها , الحقيقة التي يجب ان نعترف بها ان هولاء الفاسدين والعاجزين والعابثين يتسببون لنا في كل هذه المعاناة بسببنا نحن وليس بسبب اخر , ليس هناك ما يعطيهم حق الاستمرار مع كل هذا الفساد والعجز والعبث المفضوح والمتكرر والمدان قضائيا .

باي حق يفرض علينا استمرار  حكومة العجز والفشل والفساد والاستهتار هذه  , سؤال يجب ان يوجهه كل فرد يعاني من الشقاء في ضل هذه الحكومة  لنفسه , هل اليمن بيت ابو احد من هولاء ؟؟ هل المواطنون مملوكون لهم ؟؟ هل ارتباطهم بقوى نفوذ يعطيهم حق الاستمرار ؟؟ هل الوفاق يفرضهم علينا الى ان يقرر المتوافقين رفعهم من على كاهلنا ؟؟.   

اعضاء حكومة العلل هذه علاقتهم بنا هي انهم في وظائف عامة عليا لها سلطة علينا  تماما كما عليها مسئولية تجاهنا  , واذا اخلوا او فشلوا او افسدوا او عبثوا فليس لهم سلطة على شيء ولا على احد , لا يسندهم ولا يمنعهم ولا يسترهم ولا يحصّنهم دستور ولا نظام ولا قانون ولا مبادرة ولا وفاق ولا مخرجات حوار ولا غيره , كل هذه المسميات تمنحهم حق السلطة علينا فقط في حالة قيامهم بمسئولياتهم , اما غير ذلك فلا شيء يعطيهم الحق في الاستمرار يوما واحدا .

هذه الحكومة هي حكومة الفشل والفساد والعجز والعبث ويجب ان ترحل لأنها كذلك , لا يجب ان نُستغفل ونتراخى امام من ينتجون  " افكار شيطانية " تحصن الفشل والفساد والعجز والعبث بحجة ان اعتراضنا على هذه الحكومة كونها من الاصلاح او من المؤتمر او غير ذلك . يجب ان نكون على وعي وعلى وضوح اننا  نرفض هذه الحكومة لا عمالها الخاطئة ولتقصيرها ولعجزها ولفسادها وليس  للأحزاب او الكيانات التي يمثلها وزرائها  .

ما علاقة تغيير حكومة العلل هذه بالوفاق او بغيره ؟! , ليأتي الوفاق بوزراء اكفاء مؤهلون يقدرون المسئولية ويقومون بواجباتهم و " يقصرون " ايديهم ويلتزمون بالنظم والقوانين هم اولا .  فللوفاق الحق في ان يفرض وزيرا اصلاحيا او وزيرا مؤتمريا او غير ذلك لكن ليس له الحق في ان يفرض مؤتمريا فاسدا او اصلاحيا عابثا او غير ذلك فاشلا .

 هكذا يجب ان نفهمها نحن اولا , واذا فهمناها نحن اولا هكذا  فسنفهمهم " غصبا عنهم " , ليس لاحد كائن من كان ولا لحزب او كيان ايا كان ان يفرض على رقابنا هولاء باي حجه كانت , ومطالبتنا بتغييرهم هي مطالبة حق وتمسكهم بهم هو تمسك باطل وعصابي ولا وطني ولابد لنا من فرض الصح وايقاف الخطاء على الجميع .

ليحترم الاصلاح نفسه ويذهب بقمامته , وليحترم المؤتمر نفسه ويذهب بزبالته ,   وليحترم   المجلس الوطني نفسه  ويذهب برمته  , وليأتوا ببديل عنهم يشرفونهم من المؤهلين والجادين والمقدرين لمسئولياتهم والقادرين على وظائفهم و " المقصرين " ايديهم  .

 ليحترم رئيس الجمهورية مسئوليته وليستجيب لمطالبنا بعدم استمرار حكومة  فيها " عيوب البغلة " , ومن حقنا تغييرها عقلا ومنطقا  وقانونا ودستورا  , هل المبادرة او الوفاق ينصان على فرض وزراء فاسدين فاشلين عاجزين " سرق " ؟؟!! , الا يستطيع رئيس الجمهورية ان يقول للمكونات التي قذفت الينا بهذه " المشوهة " غيروا بأكفاء من نفس مكوناتكم ؟؟!! , صعبة هذه يعني ؟؟!! .

 ليستمر الوفاق اذا كانوا يتحججون به  ولترحل حكومة البلداء هذه . لتشكل  حكومة وفاق او حكومة مؤتمر او حكومة اصلاح او حكومة اشتراكي او حكومة  حوثي او حكومة " جن ازرق " , ولكن من الذين يقدرون مسئولياتهم ويعرفون ما معنى وجودهم في هذه الكراسي  , ويعملون وفق النظام والقانون هم اولا و" يقصرون " ايديهم  .

أهدرت الدماء , ضاعت الحقوق , انهار الامن , زاد الفساد , نهبت البلد , تضاعفت الويلات , استبيحت السيادة , ياهولاء هذه الحكومة لا حفظت لنا دما ولا مالا ولا عرضا ولا وطن ولا ارضا ولا عرضا , ياهولاء استحوا على انفسكم , اخجلوا , هذه " مفراغة " وليست ادارة للشأن العام  , استحوا وانهوا  " مفراغتكم "  هذه , وشكلوا لنا حكومة باعتبار ذلك مسئوليتكم وليس فضلا او مكرمة من احد او من ايا كان .

 

Alsharafi.ca@gmail.com

 

 



مقالات أخرى للكاتب

  • هل سينجح " اختراع عبدالعاطي " في تحويل " فيروسي " تيران " و " صنافير " الى " صباع كفتة " تتغذا عليه مصر ؟!!
  • الحوثي اليوم وصالح بالامس‎
  • الرحمة المهدأة

  • التعليقات

    إضافة تعليق

    مقالات الأعداء

    إستطلاعات الرأي

    فيس بوك

    إجمالي الزيارات

    26,322,042