الهبة الثورية ستحل قريبا في الرياض!‎
2013-12-21 | منذ 5 سنة
د.علي مهيوب العسلي
د.علي مهيوب العسلي

ان الهبات الشعبية هي في الحقيقة فعل حضاري للتعبير عن الرأي.. تكون بمواعيد مزمنة وبشعارات معينة وتنتهي بمجرد توصيل الرسالة...أما ما يجري من هبات في حضرموت فهي هبات انفعالية كرد فعل لاستشهاد شيخ قبلي هناك ،ولأنها ردة فعل فقد بدئت من ليلة أمس بالتخريب والاستيلاء على المعسكرات والنقاط الأمنية واحراق محلات الناس ...فماذا نسمي التخريب ؟؛أليس هو فعل غجري ؟؛هل هو فعل هباتي ؟؛أشك في ذلك وينطبق عليه فقط تسمية فعل غجري لا أكثر...

وأنا شخصيا مع هباتكم يا أيها الحضرميين، بل مع معظم مطالبكم ولكن...

ما ورد في مطالب الحضرميين من استيعاب أبناء حضرموت في الشركات النفطية والوظائف العامة حق مشروع ، طالما يمتلكون الكفاءات وهم كذلك ،ونحن مع مطالبهم هذه ومع مطالب اخراج المعسكرات من المدن أيضا فهي مطالبنا ، ولابد من شرطة محلية تقوم بحفظ الأمن طبعا بشكل رسمي وبقانون ،لكننا ضد اقتحام مؤسسات الدولة بالقوة ،وضد طرد الشماليين كذلك .. ونحن في اعتقادنا أن اخلاق الحضرميين أرقى من أن تصل إلى القاع فهي دائما في العلالي..

ولكن...

لماذا لا تفضحون أيها الحضر ميون أسماء الموظفين وعوائلهم في الشركات النفطية والخدماتية(اللوجستية) أيضا ؟؛ ولمن تتبع؟.. وكم هي رواتبهم ؟؛وكم من شركات وهمية موجودة في حضر موت؟؛ ومن تتبع من أسر بعينها كانت ولازالت متنفذة ومسيطرة على نفط الشمال والجنوب؟؛ عندها فقط ستتضح الصورة و يزال اللبس وستجدون هبتكم ستصبح هبَّات من أجل اقتلاع الفساد ومن أي عيار كان...

تحياتي للروح الحضرمية الواعية والحكيمة فأنتم رواد أبناء اليمن فحافظوا على ذلك وشكرا لكم كذلك لأنه بهباتكم هذه كشفت الوجه المقنع في الاقليم ألا وهو وجه آل السعود الذين يدعمون النقائض دائما بغرض تأخير شعبنا من أن يأخذ مكانه بين الشعوب..

دعونا نعود إلى العنوان فإن كل المراقبين والمحللين والمتابعين يؤكدون ومن مصادر استخباراتية مؤكدة أن السعودية هي وراء محاولات إفشال ثورات الربيع ،ونشطت خلاياها مؤخرا بالتنسيق مع عملائها في الداخل اليمني ورتبت للانقلاب على الرئيس هادي، لأن هادي كان عصيا عن الترويض ..فهي ربما انخدعت به أنه كان بجوار صالح طيلة 19سنة ،وبالتالي فهو سيكون مثله أو ربما أكثر منه في الولاء لها ،فدعمته وأوصلته بمبادرتها الى كرسي الرئيس الانتقالي ،فتعامل بضميره الذي حُبس طيلة حكم صالح .فلم يفرط بالأرض الذي فرط فيها ذاك ،ولم يوقع على ما وقع فيه ذاك ،ولم يمنح السعودية ممر الى بحر العرب كبديل لمضيق هرمز ،ولم يوافق على عدم حفر الآبار النفطية في الجوف مقابل مبالغ مالية ستدفعها له ،فذهب الى الصين وروسيا وجلب رؤوس الأموال من هناك للاستثمار.. كل ذلك من أجل إعادة تاريخ اليمن الى الوجود والظهور من جديد، وهو على قدم وساق في الحفر والاستكشافات وغير ذلك مما يُطور اليمن ..

لكن السعودية عندما رفض الرئيس ما تريد راحت تُعيد المغتربين ومن ضمنهم بعض عناصر القاعدة للعبث بأمن البلد ،فزاد ذلك الرئيس من شعبه محبة وتقديرا وتفهما لحجم المؤامرة ،أي لم يؤثر على الرئيس ولم يجلب له العداء من قبل الشعب ،بل ازداد الشعب تمسكا به ،فراحت تخطط للانقلاب عليه واغتياله في صنعاء وعندما فشلت ،راحت تخطط لإسقاط المحافظات ومن اهمها طبعا حضرموت وها هو يوم هبة السعودية الأول في اليمن قد فشل !!؛لكن بالمقابل قد فتح على السعودية يوم جديد بمشية الله وربما ستعصف بها هبات ثورية متلاحقة ستنهي حكم هذه الأسرة وسيتحرر الشعب في نجد والحجاز وبمساعدة أكيدة من شعب اليمن وخصوصا العائدون فهم أدرى بشوارع وحارات ونقاط القوة والضعف عند ذلك النظام ..والمثل يقول مثلما تفعل تجد ،والبادئ اظلم ،ودقة بدقة ،فالفتنة أشد من القتل ، ومن يزرع يحصد ، ومن يفتح النار يكتوي بها ... وكثيرة هي الأمثلة العربية فهل ستتعظ العربية السعودية وحكامها ؟؛ أم أنها تزرع الهبات لها لتحصد ما يحصده الأخرون ؟؟؟

أتمنى ان تتعظ من الدروس وتستفيد منها فثورات الربيع العربي وعلى وجه الخصوص ثورة اليمن لا تحمل حقدا ولا عداوات لاحد بل شعب تعب من حكامه ويريد تغييرهم من أجل أن يخدموه لا يحكموه.. فهل فهمتم؟! أم أنكم لا تفهمون؟ ! alasaliali@yahoo.com

 

 



مقالات أخرى للكاتب

  • الراتب يا حضرات..!
  • في ذكرى استشهاد الرئيس الحمدي
  • رد لبن عمر الغامض في إحاطته!

  • التعليقات

    إضافة تعليق

    مقالات الأعداء

    إستطلاعات الرأي

    فيس بوك

    إجمالي الزيارات

    24,321,739